أخبار النبطية

زيارة لتجمع تجار وصناعيي وأصحاب المهن في النبطية للنائب الحاج أبو حسن رعد لتقديم الإقتراحات حول قانون الإيجارات الجديد للأماكن غير السكنية.


منذ الإعلان عن بنود قانون الإيجارات الجديد للأماكن غير السكنية أخذ تجمّع التجار والصناعيين واصحاب المهن الحرة و الحرفية في النبطية  على عاتقه مهمة الدفاع عن حقوق المستأجر و المؤجر على حدٍ سواء. حيث دعا التجمع الى سلسلة اجتماعات و قام بزيارات الى الفعاليات النيابية و السياسية في المنطقة لرفع
الصوت و إبداء الملاحظات على هذا القانون و تقديم ملف كامل قد أعدّ بمساعدة اقتصاديين و قانونيين اختصاصيين.
مثّل التجمع الأستاذ صادق اسماعيل، و رئيس الجمعية التعاونية لتجار النبطية و الجوار الحاج محمد جابر ، الدكتور مصطفى بدرالدين، الدكتور عباس وهبي، الدكتور حسن بعلبكي، الأستاذ وسيم بدرالدين و الأستاذ علي خلف  وعدد من التجار و الإعلاميين.

طالب الوفد أن تعاد دراسة هذا القانون بما يراعي التوازن و يحقق العدالة و الانصاف بين المستأجرين و المالكين . ويضمن الديمومة للحركة التجارية و الإقتصادية في المدينة الجنوبية الصامدة عروسة الجنوب، التي تحتضن على أرضها العديد من أبناء القرى المجاورة الساعين لأرزاقهم في ظروف تحمل  الكثير من التحدي و النضال في وطن يعيش العديد من الآزمات منذ  ال 2019 .
كانت الوجهة صباح اليوم الأحد إلى مكتب سعادة النائب الحاج ابوحسن رعد ، المناضل المكافح الصبور  المعطاء يستقبلك بكل ترحيب و يستمع إليك بتمعّن و يرسم بسمة طمأنينة كأبٍ حنون. حيث أعلن  بكل جرأة لقد أخطأنا و سنعيد النظر سامحونا على  الذي مرّ سهوا .
ووعد أن يكون الحل  منصفا لكل الأطراف قدر الامكان .
جاء ذلك بعد أن شرح الأستاذ صادق اسماعيل هواجس و هموم التجار و اقتراحاتهم لأخذها بعين الاعتبار عند دراسة مشروع القانون من جديد .
كذلك كان هناك مداخلة لرئيس الجمعية التعاونية لتجار النبطية و الجوار الحاج محمد جابر و أيضا للدكتور عباس وهبي باسم  المهن الحرة و الصيادلة.


تقرير : الزميلة ليلى فرحات
تصوير :الزميلة  ليلى فرحات _ الزميل سامر وهبي

زر الذهاب إلى الأعلى