أخبار لبنان

أوجيرو: تدابير لاستمرارية قطاع الاتصالات في حال حصول عدوان على لبنان



صدر عن هيئة “أوجيرو”، البيان الآتي:

“تتوجه هيئة “أوجيرو” إلى المواطنين والمقيمين في لبنان لإحاطتهم علماً بأمر في بالغ الأهمية ويتعلق بالوضع الراهن في لبنان. فكما تعلمون، هناك حديث حول عدوان محتمل على لبنان. وإذ نأمل بشدة التوصل إلى حل سلمي، إلا أنه من واجبنا الإستعداد لجميع السيناريوهات المحتملة لضمان سلامة موظفينا واستمرارية خدماتنا.

وفي هذا الإطار، نقدم لكم عرضاً شفافاً للتدابير التي باشرت الهيئة باتخاذها للحد من حوادث انقطاع الخدمة المحتمل وللأولويات التي سنعتمدها لدعم احتياجات الاتصالات الأساسية.

التدابير المتخذة:

بروتوكولات الأمان المعززة: لقد قمنا باتخاذ إجراءات أمنية مشددة لحماية بنيتنا التحتية الحيوية ولضمان تقديم الخدمات دون انقطاع.

الأنظمة البديلة والنسخ الاحتياطي (redundancy and backup systems) : لقد قمنا بتعزيز شبكتنا بأنظمة بديلة والنسخ الاحتياطي من أجل تقليص فترات التوقف عن العمل في حال حدوث أي طارئ غير متوقع.

فرق الاستجابة للطوارئ: لدينا فرق استجابة مخصصة للطوارئ وجاهزة للتعامل مع أي مشكلة عاجلة قد تطرأ.

التعاون مع السلطات: اننا نعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية لضمان التقيد بالأنظمة وبإرشادات السلامة ولتلقي التوجيهات منها بشأن التدابيرالأمنية اللازمة.

احتمالية انقطاع الخدمة:

في حين اننا نبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على الخدمة دون انقطاع، غير انه من المهم أن نقر بأنه في حال وقوع عدوان، قد يحدث اضطراب في الخدمة. وقد يعود ذلك إلى عدة عوامل منها تضرر البنية التحتية أو عدم إمكانية الوصول إليها أو انقطاع التيار الكهربائي أو اعتبارات الأمن والسلامة.

الخدمات ذات الأولوية:

في حال حصول اضطراب في الخدمة، ستعطى الأولوية لخدمات الاتصال العائدة للمعنيين بحالات الطوارئ مثل الصليب الأحمر والدفاع المدني وفرق الإنقاذ وفرق الإطفاء والمرافق الطبية والاستشفائية والمؤسسات العسكرية والأمنية وغيرها من الجهات المعنية بحفظ أمن وسلامة المجتمع.

الحفاظ على التواصل:

تحث هيئة أوجيرو المواطنين على متابعة القنوات الرسمية واتخاذ الاجراءات الضرورية لضمان سلامتهم وتتمنى عليهم إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة معها بحيث ستصبح الهيئة جزءاً لا يتجزأ من الفريق الوطني للطوارئ وستعمل إن لزم الأمر كصلة وصل بين المواطنين وفرق الانقاذ. وسيسعى كل من مركز الاتصال ووحدة الدعم الرقمي لديها إلى نقل المعلومات إلى الجهات المختصة والفرق والمرافق الطبية والاستشفائية.

ان اوجيرو تتفهم خطورة هذا الوضع وتأثيراته المتوقعة على حياة المواطنين اليومية وهي تطمئنهم بأنها ستقوم بكل ما بوسعها لدعمهم خلال تلك الأوقات العصيبة المحتملة .

وتدعو الهيئة الجميع للتواصل مع فريق خدمة العملاء لديها على العنوان الالكتروني thepeople@ogero.gov.lb  أو عن طريق الاتصال بالرقم 1515 بحال وجود أي أسئلة أو استفسارات أخرى.”

زر الذهاب إلى الأعلى