أحوال الطقس

تدني بدرجات الحرارة غدًا وأمطار غزيرة ليلًا!

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “الطّقس يتقلّب تدريجيًّا على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، تحت تأثير كتل هوائيّة باردة، يرافقها رياح ناشطة وأمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها ليل السّبت/ الأحد، نتيجة منخفض جوّي متمركز فوق تركيا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر آذار بين 14 و22 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان غدًا السّبت غائم، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وتشكّل ضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار محليّة متفرّقة، ويتوقّع أن تشتدّ غزارتها ليلًا مع حدوث برق ورعد، أمّا الرّياح فتكون ناشطة”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الأحد غائم، مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة. تتساقط أمطار متفرّقة غزيرة أحيانًا، ترافقها رياح ناشطة وعواصف رعديّة، وتخفّ الأمطار ليلًا، ثمّ يتحسّن الطّقس تدريجيًّا فيتحوّل إلى غائم جزئيًّا”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف لكنّها تبقى دون معدّلاتها الموسميّة”.

كما أفادت بأنّ “الرّياح السّطحيّة جنوبيّة شرقيّة ليلًا إلى جنوبيّة غربيّة ناشطة نهارًا، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى