منوعات

ثاني أكبر مبلغ في التاريخ.. اشترى تذكرة يانصيب من بلدة “لبنان” في أميركا.. فربح 1.35 مليار دولار

أعلن منظمو اليانصيب الأمريكي “Mega Millions”، أن مواطناً من ولاية مين، ربح جائزةً قيمتها 1.35 مليار دولار، في ثاني أكبر مبلغ يتم ربحه باليانصيب في التاريخ، بحسب ما أوردته شبكة CNN الأمريكية، السبت 14 يناير/كانون الثاني 2024.

التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى التي بلغت 1.35 مليار دولار، بيعت في منطقة لبنان التابعة لبلدة “مين” الريفية. وهي تذكرة واحدة، وثاني أكبر جائزة كبرى في تاريخ الولايات المتحدة. ثمن التذكرة دولاران، وتطابقت أرقامها مع جميع الأرقام الستة الفائزة.

لم يتم تحديد مالك تذكرة اليانصيب الأمريكي بعد، ولديه خياران إما الدفع الفوري وعندها تنخفض الجائزة إلى 723.5 مليون دولار بسبب الضرائب، وإما تقسيم المبلغ على 30 عاماً ويُدفع على شكل تعويضات سنوية.

بينما قال صاحب محل “هوم تاون غاز آند غريل”: “هذه بلدة ريفية صغيرة لا نعرف حتى الآن من الفائز، لكننا ننتظر بفارغ الصبر لنعرف ما إذا كان أحد أصدقائنا”، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”.

فيما قال المنظمون في بيانهم: “مرة أخرى، كان يوم الجمعة الـ13، يوماً محظوظاً للمليونير الكبير! الذي سيحتفل فيه حامل بطاقة اليانصيب من ولاية مين بعام جديد سعيد للغاية بعد أن كان الوحيدَ الذي تطابقت جميع أرقام تذكرته الستة الرابحة مع تلك التي سحبها ليلة الجمعة”.

المصدر : عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى