أخبار لبنان

“فريق لبناني يحصد المركز الأول في هاكاثون الأمم المتحدة للبيانات الضخمة، يتفوق على 123 فريقًا من حول العالم”

فاز فريق “MSBA” من الجامعة الأميركية في بيروت بالمركز الأول من بين 123 فريقًا حول العالم، في هاكاثون الأمم المتحدة للبيانات الضخمة، وهو حدث سنوي عالمي يجمع مختصين ومهنيين في علم البيانات والتحليلات، لتطوير حلول مستدامة تساعد في مكافحة التحديات والمشاكل العالمية.

يتكون الفريق الفائز من غنى قطيش، ومحمد الحصري، وديما الداعوق، وسارة فليحان، وهم من خريجي برنامج MSBA في الجامعة الأميركية في بيروت الذي يرأسه الدكتور وسام سموري.

قالت غنى قطيش، إحدى المشاركات بالفريق الفائز خلال حديث مع موقع بنت جبيل، أن المشاركة كانت بمثابة عمل مشترك بين الاسكوا والجامعة الاميركية، لافتًا انها وزميلها حصري يعملان في الاسكوا.

وكشفت أن الفريق اللبناني تمكن من التفوق على 123 فريقاً في هاكاثون حلبة الشباب لمدة 72 ساعة تحت اسم “داتا آي” لإطلاق “سبونفول”وهو مُحسِّن للمساعدة الغذائية ويهدف للقضاء على آفة الجوع.

وشرحت أن المشروع يساعد المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة على تحديد المناطق الفقيرة بإستخدام صور من الـ Satellite ويضمن توزيع عادل للطرود الغذائية عبر التعلم الآلي لتحديد عدد الأسر الضعيفة.

والجدير بالذكر أن الهاكاثون شارك فيه الكثير من الدول المتقدمة تكنولوجياً مثل الفلبيين وأميركا وبريطانيا واستراليا وغيرها.

وختمت قطيش حديثها قائلةً “بعد في أمل”، داعيةً الشباب اللبناني إلى عدم اليأس والإستسلام لأن عملهم الشاق سيُثمر نجاحًا بالنهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى