أخبار النبطية

من النبطية إنطلقت “مبادرة ساقي العطاشى” لتروي قلوب الجنوبيين..أين أصبحت اليوم؟

أزمة كبيرة و متشعبة طالت البلاد و المناطق كافة منذ ما يقارب الثلاث سنوات و ما زالت تتفاقم مع انقطاع التيار الكهربائي التام و غلاء و عدم توفر مادة المازوت و حتى تعطل المولد الذي يؤمن المياه لمدينة النبطية و القرى المجاورة.
هذا ما استدعى التدخل السريع و التكاتف و التآلف بين أبناء المدينة فأطلق الشيخ ” عبد الحسين صادق” مبادرة ” ساقي العطاشى ” بالتعاون مع رئيس البلدية الدكتور “أحمد كحيل” و النائبين ى ناصر جابر “و الحاج ” أبو حسن قبيسي ” و برعاية و حضور ممثل المرجع الأعلى السيد علي السيستاني دام ظله الحاج “حامد الخفاق”.


انطلقت المبادرة من عاشوراء الإمام الحسين (ع) الماضية حيث بدأ العمل الجدي بإستحداث خزان مياه في محطة آبار فخر الدين و مد خط أنابيب مياه ( ٨ انش) من المحطة إلى محطة التوزيع في النبطية ( الرجم) و بالتالي تسريع و تيرة المداورة في التغذية المعتمدة و اصلاح مولد الكهرباء في مشروع آبار فخر الدين كما و أمّن العمل البلدي مادة المازوت للتشغيل و هذه كانت المرحلة الأولى من المشروع التي بدأ العمل عليها منذ ما يقارب الأربعة أشهر. لذا كان لا بد من إطلاق الحملة إعلامياً و التقرب من الناس أكثر و ليتثنى لهم الدعم و المساهمة لإكمال المشروع و إنجاح المرحة الأولى و التي من المتوقع لها أن تنتهي في أيار ، ليسار بعدها إلى الانطلاق للمرحلة الثانية و تركيب ألواح الطاقة الشمسية.


كل ذلك يعتمد على الخيرين و المساهمين و المتعاونيين و الأيادي الخيرة البيضاء المحبة لأعمال الخير لأهل وطنهم و مدينتهم و قراهم على وجه الخصوص.
هذا و قد نظم اليوم الإثنين التاسع من كانون الثاني ٢٠٢٣
دعوة للإعلاميين للإطلاع على تفاصيل المشروع حيث أقيم لهم جولة و من ثم مؤتمر صحفي نظمه النادي الحسيني لمدينة النبطية “مبادرة ساقي العطاشى” للاطلاع على المراحل التي انجزت من المشروع والإجراءات اللاحقة لتغذية آبار فخر الدين بالطاقة الشمسية.

هذه المبادرة التي أطلقها إمام مدينة النبطية سماحة الشيخ” عبد الحسين صادق ” بعد الازمة التي عانت منها مدينة النبطية ومنطقتها جراء انقطاع التيار الكهربائي عن الابار التي تغذي منطقة النبطية بالمياه.

كما شارك رئيس رابطة آل الزين في لبنان وعضو لجنة المبادرة الأستاذ سعد عبد العزيز الزين و حضر خلال اللقاء و في الختام أقام عشاء على شرف الإعلاميين في مطعم بيت الزمن الجميل عقب المؤتمر الصحفي والجولة التي نظمتها مبادرة (ساقي العطاشى) في النادي الحسيني لمدينة النبطية للتباحث عن كثب في طريقة إطلاق المبادرة إعلامياً لتصل إلى كل حر غيور على أبناء مدينته.
#يدا_بيد_نرسم_بسمة لغد أفضل
#يدا_بيد_نعيد_الحياة_بقطرة_مياه

تقرير ليلى فرحات
تصوير فادي زين الدين / كامل وهبي

زر الذهاب إلى الأعلى