أخبار النبطية

بالصور ..امام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق يقوم بزيارة إلى ثانوية السيدة للراهبات ودير مار أنطونيوس في النبطية مهنئاً بميلاد السيد المسيح

قام امام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق يرافقهُ عدداً من فاعليات المدينة وكوادر النادي الحسيني بزيارة الى ثانوية السيدة للراهبات ودير مار انطونيوس في النبطية مهنئاً بميلاد السيد المسيح.
وللمناسبة قال صادق: ” تأتي ذكرى الميلاد لتؤكد غنى تراثنا الديني وآدابنا الإجتماعية بمعاني التلاقي والمحبّة بين الديانتين الإسلامية. لذا فإن غرس ثقافتها لدى اجيالنا عبر الأُسرة والمؤسسات الدينية والتربوية يُشكّل المدخل لتعافي لبنان وانعتاقهِ من الطائفية المقيتة.. التي بها وحدها تُصان حقوق المواطن وليس بالمحاصصة السياسية المتذرعة زوراً بحقوق الطوائف.”
وأضاف: ” كذا وتشدنا المناسبة المجيدة الى فلسطين، مَهْدُ المسيحية ومنبع الأنبياء، وهي اليوم أرض الشهادة ومنبت البطولة، والشاهدة على اجرام أعتى كيانٍ عنصري.. ليس آخر فصوله الشهيد أحمد دراغمة، لاعب كرة القدم، الذي جاءت شهادتهُ متزامنةً مع اختتام كأس العالم وما قدّم من صورٍ معبّرة عن تلاقي الثقافات والشعوب وأبراز الهوية الإسلامية والعربية السمحة والمعتدلة، ليتجلى لكلّ متأمل بمقارنةٍ بسيطةٍ شذوذ الكيان الصهيوني عن السِلقة البشرية.”
وختم صادق بالقول: ” إن موسم الأعياد الذي يعِد بوفود اعدادٍ كبيرة من المغتربين والسيّاح، وما يرافق ذلك بطبيعة الحال من ادخال للعملات الأجنبية، ورفع قيمة الدولار الجمركي، تقتضي أن تؤدي الى انخفاض في سعر صرف الدولار، بينما الحال عكس ذلك والدولار يتمادى بالإرتفاع، ما يشي بأن سعر الصرف يرتبط بألاعيب السياسة اكثر منه بالاقتصاد.”

زر الذهاب إلى الأعلى