أخبار لبنان

اتحادا بلديات جبل عامل وقضاء بنت جبيل : ما عرضته قناة الجديد عمل قبيح جدًا ونطالب بتحرك القضاء

طالب اتحادا بلديات جبل عامل وقضاء بنت جبيل، القضاء بـ “التحرك لمحاسبة قناة الجديد على الاسكتش الذي عرضته على شاشتها”، واعتبرا أنّه “مهين للجنوبيين الذين قدموا الغالي والنفيس”.

وجاء في بيان اصدره الاتحادان: “طالعتنا بالأمس القريب قناة الجديد عبر أحد برامجها بسكتش مهين لكل أمهات وأبناء الجنوب بشكل خاص وكل لبنان بشكل عام، وبدلاً من أن تبادر هذه القناة إلى الاعتراف بخطيئتها الجسيمة وتبادر إلى الاعتذار، اعتبرت أنّ ما حصل كان على سبيل المزاح، وهذا ما يعتبر عذرا أقبح من ذنب، وبالتالي يهمنا أن نوضح:

– إنّ ما عرضته قناة الجديد هو عمل قبيح جداً، وإهانة لكل المجتمع اللبناني لا سيّما للجنوبيين الذين قدموا الغالي والنفيس وما زالوا من أجل الدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته وكرامته.

– إنّنا نستنكر وبأشد العبارات الوقاحة والانحطاط الأخلاقي والإساءة المقصودة من قناة الجديد إلى الأعراض والطعن بالشرف لشريحة كبيرة من اللبنانيين ومعتقداتهم، وإنّ هذا التطاول، لا يمت للإعلام المحترم بصلة.

– إنّنا نطالب القضاء بالتحرك لمحاسبة قناة الجديد والقيمين عليها، وكذلك نطلب من الجهات الرسمية المسؤولة وعلى رأسها رئيس الحكومة ووزير الاعلام ورئيس المجلس الوطني للإعلام، لاتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة بحق القناة المذكورة، لتكون عبرة لبقية القنوات كي تلتزم حدها بعدم التعرض لكرامة أي مكون من مكونات المجتمع اللبناني”.

زر الذهاب إلى الأعلى