أخبار لبنان

وزير الإقتصاد: “لن أوقّع على أي رسم يُضاف على أعباء المستهلك خاصة المواد الغذائية” .. 70% من المواد الغذائية لن تتأثر بالدولار الجمركي على سعر الـ15000 ليرة





أكّد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، أنّه “سعينا منذ الأيام الأولى التي بحثنا فيها الدولار الجمركي ألّا نزيد أعباء على أكل وشرب الناس خاصّة بوضع تفلت سعر صرف الدولار وهبوط القدرة الشرائية، وبالتالي 70% من المواد الغذائية لن تتأثر بالدولار الجمركي على سعر الـ15000 ليرة والـ30% المتبقبة تم دراستها بشكل دقيق جداً”.
وخلال مؤتمر صحافي تناول فيه مسألتيّ الدولار الجمركي ومراقبة الأسعار، قال سلام: “طالبنا بإعفاء سلع إضافية ما أخّر صدور جداول السلع المعفاة”.
اعلان

وأكّد أنّه “لن يوقّع على أي رسم يُضاف على أعباء المستهلك خاصة المواد الغذائية”.
وأشار إلى أنّ “السلع الغذائية التي تخضع للدولار الجمركي هي تلك التي يصنّع مثيلها في لبنان بكميات تكفي السوق اللبناني، إضافةً إلى السلع الفاخرة”.
وتوجّه سلام إلى المستوردين والقطاع الخاص وأصحاب السوبرماركات، بالقول: “التزموا كاملاً بتفاصيل الدولار الجمركي والبيع كل الكميات المخزّنة على دولار الجمركي 1500 ليرة”.
وأضاف، “التجار استغلوا الضعف الرقابي لدى الإدارات، وأناشد الجميع الإلتزام الكامل بالدولار الجمركي على المواد التي تأتي منذ مطلع الشهر الحالي، علماً أنّ الجميع تعهّد ببيع السلع التي كانت لديهم قبل هذا التاريخ على السعر القديم وهذا يرتب عليهم التزامات قانونية”.

زر الذهاب إلى الأعلى