أخبار النبطية

توقيف أفراد عصابة سرقة كابلات ومحولات كهربائية عن الشبكات في ضهر البيدر ومحيطها

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، أنّ “بنتيجة المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، للحدّ من عمليّات سرقة الكابلات الكهربائية في مختلف المناطق اللّبنانيّة، وبنتيجة المتابعة الميدانيّة الّتي تقوم بها، تمّ رصد نشاط عصابة يقوم أفرادها بسرقة الكابلات والمحوّلات الكهربائيّة عن الشّبكات الكهربائيّة في الشوف وعاليه وضهر البيدر والمناطق المجاورة، مستقلّين سيّارة نوع “تويوتا أفانزا” لون أبيض؛ ما أدّى إلى أضرار كبيرة لحقت بالشّبكة الكهربائيّة العامّة في عدّة مناطق.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الاستعلاميّة لكشف هويّة أفراد العصابة المذكورة، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة تمكّنت الشّعبة من تحديد هويتهم، وهم كلّا من: “ن. ت.” (من مواليد عام 1997، لبناني)، “ج. ت.” (من مواليد عام 1997، مكتوم القيد)، “ع. ت.” (من مواليد عام 2008، لبناني) و”خ. ت.” (من مواليد عام 1998، مكتوم القيد)”.

وذكرت الشّعبة أنّ “بتاریخ 09-11-2022 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دوريّات الشّعبة المذكورين بالجرم المشهود في محلة ضهر البيدر، أثناء قيامهم بسرقة محوّل كهربائي على متن سيّارة “تويوتا أفانزا” (تمّ ضبطها)؛ وبتفتيشهم والسّيّارة تمّ ضبط الأدوات المخصّصة للسّرقة”.

كما لفتت إلى أنّ “بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تأليفهم عصابة سرقة، وأنّهم نفّذوا العديد من عمليّات سرقة الكابلات والمحوّلات عن العواميد الكهربائيّة في الشّوف وعاليه وضهر البيدر والمناطق المجاورة، وأنّهم كانوا يقومون ببيعها، ويتقاسمون الأرباح فيما بينهم”. وأفادت بأنّ “المقتضى القانوني اُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى