أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 27-10-2022

صحيفة البناء

ـ خفايا
يقول مصدر إعلامي إن خمسة أسماء من التي يجري تداولها إعلاميا كمرشحين بارزين لرئاسة الجمهورية رصدت موازنة تقارب نصف مليون دولار شهرياً للحضور إعلامياً ضمن نادي المرشحين، وتوقع أن تقدم عروض لبعض الكتل التي تغير مرشحيها كل جلسة لتبنيها مقابل بدل عن كل صوت لكل جلسة.

ـ كواليس
تقول مصادر عراقية إن الأميركيين يجرون نقاشات ودراسات حول فرضيات مستقبل العراق منها واحدة تتضمن فرضية الانسحاب من سورية وأخرى تتضمن الانسحاب من سورية والعراق معاً وأن الدبلوماسيين المشرفين على الدراسات يقولون إن النتائج ترجح هذه الاحتمالات.

صحيفة الجمهورية
ـ تبيّن أن أكثر من مرجع نبّه من الخطأ الذي ارتُكب بالتعاطي مع إستحقاق مهم ولم يَحُل ذلك دون إعادة النظر بطريقة التعاطي معه إلى أن فشل.

ـ ّ مرجع مسؤول قال أمام زائريه إنّه إذا أملت عليه ظروف المسؤولية أن يلوذ الصمت حيال ما يتعرّض له إلى الآن، فإن الوضع سيكون مختلفًا قريبًا جدًا وسأقول كل شيء مهما كان وقعه قاسيًا.

ـ لا يرفض رئيس حزب وسطي فكرة إنتخاب رئيس للجمهورية من دون أن يحظى بتصويت كتلتَي لبنان القوي والجمهورية القوية.

صحيفة اللواء

ـ همس
لم يُعرف بعد موقف عاصمة أوروبية معنية من ترشيح موظف كبير غير مدني، مع العلم أن عواصم عربية صديقة تتبنى هذا الترشيح بقوة.

ـ غمز
تمسّك رئيس التيار الموالي بسرية الأسماء المقترحة للتوزير محل 3 وزراء مسيحيين من غير المحسوبين تماماً على تياره أو الولاء الشخصي له!

ـ لغز
تُمهّد المصارف لعودتها إلى العمل كالمعتاد، مع استمرار الإجراءات المخففة، بدءاً من الثلاثاء المقبل، بحملة إعلامية – إعلانية لتلميع صورتها!

صحيفة النهار
ـ بعد الكالم عن شركات جمع الأموال وشراء الدولارات لمصلحة مصرف لبنان وتلاعبها بالاسعار، واخرها احدى الشركات امس، يقول مسؤول امني سابق انه 
بات واجبا على القضاء والمؤسسات الامنية وضع يدها على الملف لعدم “خرب بيوت اللبنانيين اكثر من ذلك”.

ـ تركت زيارة رئيس حزب ووزير سابق الى مرجعية روحية مسيحية بارزة، اهتمامًا لافتًا ُ اذ اعتبر أن ما قاله يُعلن للمرة الأولى حيث كان موضع اهتمام المواكبين والمتابعين له.

ـ بعد انخفاض الدولار تسجل حالة ارتباك لدى التجار وأصحاب السوبرماركت والمحال التجارية يفوق ما حصل على خط الصرافين.

صحيفة نداء الوطن
ـ عُلم أنّ قرار منع السفر لا يزال قائماً على رئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد طارق خليفة ويُنتظر أن تشهد القضية تطوّراً يتمثّل باستدعاء الرئيس السابق لهيئة الرقابة على المصارف سمير حمود للاستماع إليه بصفة شاهد.

ـ رفعت الأجهزة الأمنية كافة مستوى جهوزيتها تزامناً مع انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون ولمواكبة المرحلة الجديدة، نظراً للتطورات غير المحسوبة التي قد تطرأ محلياً.

ـ على رغم توزيع صور تظهر مسلحين تابعين لـ»التيار الوطني الحر» يسمونهم القوات الخاصة يرتدون ثياباً عسكرية ويحملون أسلحة، لم يتم اتخاذ أي تدبير من القوى الأمنية والقضاء تجاه هذه المسألة.

زر الذهاب إلى الأعلى