أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 24 آب/ أغسطس 2022



صحيفة البناء:
خفايا: قال مصدر وزاري إن الحكومة تلقت استغراب صندوق النقد الدولي للزجّ باسمه لتسويق خطوات مالية عشوائية تقوم بها الحكومة ولا يوافق عليها الصندوق، مؤكداً أن الصندوق دعا الحكومة لتوحيد أسعار صرف الدولار وليس لإضافة سعر جديد يُسمّى الدولار الجمركيّ.

كواليس: قال مصدر دبلوماسي إن التأخير الأميركي في الرد على المقترحات الخاصة بالملف النووي الإيراني عائد لانتظار لقاء المسؤولين الإسرائيليين بعيداً عن الذرائع التي تطرحها واشنطن، متوقعاً أن تتحرك المفاوضات خلال الأسبوع المقبل بعد أن توافق واشنطن على دفع مبالغ مالية لـ “إسرائيل”

صحيفة نداء الوطن:
خفايا: 
ـ توقعت جهة سياسية نافذة أن تستبعد جهة مؤثرة خيار المؤتمر التأسـيسي بعدمـا اعتقـدت لفترة أنه يخدم تحقيــق مصالحها في التغيير، والسبب أنها لمست أن الغالبية الشـعبية المسيحية باتت تتجه منذ ما قبـل أي مؤتمـر إلى الجهر للمطالبة بالفدرالية متقدمة بمسافات عــن الأحزاب والشخصيات السياسية.
ـ لاحظت مصـادر متابعة أن الســيد حســن نصرالله  تحدث عن التحالف المستمر مع “التيار الوطني الحر” من دون الإشارة إلى العلاقة مع الوزير الســابق سليمان فرنجية.
ـ نقلــت مصـادر أن فرنجية ارتـضى أن يتنازل لميشال عون في انتخابات 2016 الرئاسية ولكنه قطعا لا يمكـن أن يتنازل لجبران باسيل 

صحيفة اللواء:
همس: كشفت أوساط دبلوماسية على إطلاع واسع عن حركة اتصالات دولية، خلافاً للظاهر، بهدف التوصل إلى عدم وقوع لبنان بالفراغ بعد نهاية العهد!
غمز: لم يحدّد مرجع كبير موعداً لوزير مستبعد عن المهام في هذه المرحلة، ولم تُعرف ما هي أسباب الامتناع لتاريخه.
لغز: بدأ طامح للرئاسة الأولى، التمهيد لطرح اسمه بالتداول، عبر المباشرة بتوظيف نشاطاته واستقبالاته،على هذا الصعيد

صحيفة النهار:
ـ عادت قضية مشاعات العاقورة الى الواجهة من جديد في ما اعتبره البعض رسالة سياسية في ظل التوتر في العلاقة مع بكركي
ـ يؤكد خبير نفطي ان ما يسمى حقل قانا هو حقل وهمي وان مسؤولين يعرفون ذلك لكنهم يتعاطون في الملف سياسيا
ـ حظي موقف وزير سابق ومصرفي برفضه الحازم لبيع الذهب، بدعم شعبي وسياسي من أكثر من جهة لأن هذا الموقف يُعدّ الأبرز في ظلّ ما يعانيه البلد اقتصادياً ومالياً
ـ تتكاثر المواقع الإلكترونية وبدأ معظمها يتحوّل مناطقياً وبدعم من بعض الجهات الدولية والمحلية لإيصال رسائل سياسية على أبواب الاستحقاق الرئاسي

صحيفة الجمهورية:
ـ تخشى مراجع رسمية مما سيحمله موفد أممي يزور بيروت قريباً من إقتراحات تتناول قواعد السلوك المعتمدة في اليونيفيل ومهامها.
ـ تتجه إحدى الدول الكبرى الى تعليق نشاطاتها في مجموعة من المنظمات والمؤسسات الدولية والاممية.
ـ كشف دبلوماسي أممي أن هناك تشديدا من الدول المؤثرة على إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية في موعدها أسوة بالالتزام بالانتخابات النيابية الأخيرة.

المصدر:مواقع الصحف على شبكة الانترنت

زر الذهاب إلى الأعلى