أخبار النبطية

مواقف إمام النبطية سماحة الشيخ عبد الحسين صادق في كلمة عاشوراء لهذا العام

سماحة الشيخ عبد الحسين صادق في كلمة عاشوراء:

انطلاقاً من قيمنا الحسينية المباركة هذه وهي المثل الأعلى للقيم الانسانية والوطنية ، نقف مع مقاومتنا البطلة في نضالها لانتزاع وصون حقوقنا النفطية . وجدير بكل مكونات الوطن وابنائه الالتفاف حولها وشد ساعدها في هذا النضال فما ستعود به من ثروة سيفيد منه كل اللبنانيين وسيكون لخير الوطن كل الوطن.

وقال : تدعونا قيم كربلاء أن لا نستكين ولا نتهاون في محاسبة الفاسدين ايا كانت هوياتهم السياسية والاجتماعية .. واذا كانت الحرب العسكرية أهون من الذل ، وهو الحق ، فإن محاربة الفاسدين أياً كانت المحاذير أهون من طوابير القهر أمام أبواب المخابز.

وأضاف : تدعو قيم كربلاء ، كبار التجار وبالخصوص بعض الذين يحضرون مجالس أبي عبد الله أن يحملوا دروس تلك المجالس الى مسلكياتهم وتجارتهم وأن لا ينظروا الى عاشوراء كمحطة لتكفير ذنوبهم يعودون بعدها الى سابق عهدهم ، بل الصواب أن ينظروا وننظر اليها جميعاً كمدرسة تمرسنا على الاستقامة في الحياة

وأعلن : بإسم ملاذنا الحسين ( ع ) وساقي عطاشاه أخيه العباس عليه السلام وبمباركة ومساهمة أبوية من مرجع الأقة الأعلى سماحة السيد علي السيستاني دام ظله الشريف وتأييد من دولة الرئيس بري ، تطلق مبادرة ( ساقي العطاشى ) لجمع التبرعات دعماً لمشروع تزويد آبار فخر الدین بالطاقة الشمسية لاستجرار المياه الى أحياء مدينة النبطية وكفرجوز كمرحلة أولى عسى ان توفق المبادرة لتشمل باقي البلدات المجاورة العزيزة باذنه تعالى .. وسيتم تنسيق خطوات المشروع مع نائب المدينة الحاج ناصر جابر وبلديتها الموقرة والجهات الكريمة المعنية .

زر الذهاب إلى الأعلى