أحوال الطقس

انخفاض محدود في درجات الحرارة نهار غد.

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا صيفيًّا حارًّا ورطبًا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، مع كتل هوائيّة حارّة يتأثّر بها القسم الجنوبي للبلاد والمناطق الدّاخليّة خاصّة، حيث تلامس الحرارة الـ40 درجة”، محذّرةً من “اندلاع الحرائق في المناطق الدّاخليّة”، ومشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر آب بين 24 و33 درجة مئويّة”.

وكشفت في نشرتها المسائيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد، قليل الغيوم إلى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة على السّاحل، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ممّا يزيد الشّعور بالحر خاصّةً في الفترة المسائيّة، فيما يستمرّ تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة في المناطق الدّاخليّة؛ ممّا يستدعي التّحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة. كما يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترة المسائيّة”.

وأشارت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الإثنين قليل الغيوم يتحوّل إلى غائم مساءً، وارتفاع محدود وبسيط بدرجات الحرارة، مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال الفترة المسائيّة، ممّا يؤدّي إلى تشكّل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسّطة وإلى سوء في الرّؤية. درجات الحرارة المحسوسة تكون مرتفعة، بسبب ارتفاع نسبة الرّطوبة على السّاحل”.

وأوضحت أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة وبقائها حارّة نسبيًّا خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، حيث تلامس الـ40 درجة؛ ويبقى التّحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى