أخبار لبنان

الحلبي: الوزارة تحقق بتسريب بيانات شهادة البريفيه ونشرها.

أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، خلال لقائه وفدا موسعا من الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة ملوك محرز، انه “لولا التعاون والمسؤولية الوطنية التي يتمتع بها الأساتذة لما كانت الإمتحانات الرسمية تمت”، مشيرًا إلى ان “الجهود المبذولة بين الإدارة والأساتذة ادت إلى هذه الدقة والشفافية، وقد صدرت نتائج الشهادة المتوسطة”، موضحًا ان “الوزارة تحقق بتسريب البيانات ونشرها”.

وأوضح ان “هذا الأسبوع سيشهد إصدار نتائج امتحانات الثانوية العامة بفروعها الأربعة، مما يريح الطلاب وأساتذتهم وأهاليهم”، مثمنا “تعب الأساتذة وخبرتهم في إنجاز الإمتحانات تربويا ولوجستيا”. واشار الى “الغلاء الذي يزداد يوما بعد يوم” ، لافتا إلى “الإجتماع الذي سيعقد اليوم في السراي الحكومي من اجل إضراب موظفي القطاع العام”، مذكرا بـ”نجاح الوزارة في إيجاد الحوافز والدعم لتمرير العام الدراسي”،.

وأكد الحلبي، ان “الجهود مستمرة لتوفير المزيد من المقومات للعام الدراسي الجديد، سيما وان الدعم مطلوب لكل الموظفين في القطاع العام، وبالتالي فإن الوضع لن يستمر على ما هو عليه”. وعبّر عن هاجسه اليومي بأن “يتم إقرار الموازنة والحوافز والعطاءات للمعلمين والموظفين وبدل النقل”، مؤكدا انه “بعد الأول من نيسان المنصرم لن ترتبط المساعدات الإجتماعية بالحضور”، وذكر بموضوع الإستشفاء وموضوع النقل والمحروقات. وكشف “اننا بصدد وضع موازنة توجيهية إلى الجهات المانحة ، كما ان الأموال المحجوزة في صناديق المدارس تحتاج إلى تحريرها لتتمكن المدارس من إنفاقها على التشغيل والأجور والخدمات”.

زر الذهاب إلى الأعلى