أخبار جبل عامل

احذروا عضة الجريدية




الجريدية حيوان مفترس لوحظ كثرة وجوده مؤخراً في منطقةجديدة – مرجعيون والقرى المحيطة. الأمر الذي اثار الخوف عند السكان لا سيما بعد ان تعرضت سيدتين على التوالي للهجوم من هذا الحيوان بالعض في القدم والساق
وهو ما استدعى اسعافهن في المستشفى حيث تلقت كل منهما العلاج بتعقيم الجروح كما واخذ إبر كزاز على ما نصح الأطباء لان انياب هذا الحيوان سامة وعدم العلاج قد يؤدي الى وفاة المُهَاجَم .
ويتناقل السكان اخبار هذا الحيوان الذي كثر ث مشاهدته يتنقل بين الأحياء وعلى مقربة من المنازل في مختلف أوقات الليل والنهار فهنا شاب يقول انه صادف الجريدية امام المنزل كانت عتمة “عيناها تلمعان ” وأذنيها صغيرتان منتصبتان في الهواء”لم اهرب من أمامها” وركزت نظري فيهاتم جرت بهدوء دون ان تتعرض لي باي اذى ، وآخر يقول شاهدت أيضاً الجريدية في الصباح عبرت من “حاقورة “المنزل ومرت من تحت نافذتي شاهدتها بام العين وعرفت انها الجريدية من جسمها الطويل ويضيف لم اجروء على اعتراضها .
ويضيف اخر بتنا في المساء نتحاشى الخروج حتى لزيارة الجيران خوفاً من مصادفة الجريدية فهي حيوان متوحش يستهدف الإنسان وقد تأذى منها الكثير وكادت تودي بحياة بعضهم ..
خطورة هذا الحيوان وتواجده بهذا لعدد الكبير دفع بالمعنيين في البلديات الى إرسال رسائل نصية للسكان تحذرهم من التنقل ليلاً وتدعوهم الى الانتباه من مباغتة الجريدية خاصة وان عضتها تستدعي تكاليف مستشفى وعلاج معين وقد تودي بحياة المصاب اذا تأخر او تلكأ عن اخذ هذا العلاج او استهان بعضة الجريدية .

زر الذهاب إلى الأعلى