أخبار لبنان

رعد : ” اللبنانيين يترقبون بحذر كبير النتائج التي ستسفر عنها تدخلات المبعوث الأمريكي حول الحدود البحرية للبنان “

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أنّ اللبنانيين يترقبون بحذر كبير النتائج التي ستسفر عنها تدخلات المبعوث الأمريكي حول الحدود البحرية للبنان .

وخلال حفل تأبيني أقيم في بلدة جبشيت – قضاء النبطية رأى رعد أن من حقّ اللبنانيين أن يتمكنوا بأقل كلفة و أقصر وقت و أيسر السبل أن يستثمروا ثروتهم الوطنية من الغاز الطبيعي وأن يستخرجوها دونما عوائق أو مكابدة نزاع .

و في الشأن المعيشي قال رعد : إنّ ارتفاع سعر صرف الدولار تجاوز قدرة المكلّف اللبناني على التحمّل و بات هذا الأمر يثقل كاهل المواطنين و يشلّ الحياة الإقتصادية و التنموية و الإجتماعية في البلاد .

و تابع رعد : الأولوية تقتضي بعد تكليف رئيس حكومة ، أن يتم إعتماد سياسات من شأنها تخفيف كلفة المعيشة و خفض و تثبيت سعر الصرف و توفير الأدوية لمعالجة المصابين بالأمراض المستعصية و المزمنة و كذلك ما تفتقده الأسواق من مواد رئيسية غذائية أو ضرورية .

وختم رعد : هذا كله فضلًا عن أولوية حماية أموال المودعين و استرداد الأموال المحوّلة الى الخارج و استئناف درس الموازنة العامة و إقرار قانون تيسير و ضبط التحويلات و إعادة النظر في بنية المصارف و أدائها .

زر الذهاب إلى الأعلى