أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 17 حزيران 2022

صحيفة اللواء

همس
يراقب خبراء بالديبلوماسية الأميركية نتائج جولة بايدن الشرق أوسطية على مناطق الصراع في لبنان وسوريا والعراق وفلسطين.

غمز
تلقى مسؤول أكاديمي تطمينات لا تبدو قاطعة بأن مساعدات بالـ”fresh Dollar” قيد البحث إليه لدعم الكادرين التعليمي والإداري.

لغز
تمضي عمليات التلاعب بسعر الصرف، بأوقات محددة بين الافتتاح والعصر، على نحو الكتروني بالغ السرعة.


صحيفة نداء الوطن

وصف مرجع حكومي سابق ما حصل في الانتخابات النيابية بأنه تحرك طبقات زلزالية تحت الأرض لم تستقر بعد وبالتالي يجب انتظار المزيد من الوقت لتبلور مواقف تعبر عن الأكثرية الموجودة خارج إطار تحالف “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” ومن معهما.

استبعدت مصادر في كتلة النواب الجدد أن يتم طرح اسم السفير نواف سلام رئيساً للحكومة لأنه شخصياً لا يبدي حماسة لهذه المسألة ولا يقوم بطرح نهج تغييري الأمر الذي ينعكس سلباً عليه.

بعد حادث إطلاق النار على قوة من الجيش أثناء عمليات دهم منازل تعود لتجار مخدرات في منطقة الفنار في المتن حيث كان يقيم الفار “أبو سلّة”، تخوفت مصادر أمنية من أن تكون هناك عمليات انتقام من الجيش في البقاع عن طريق نصب كمائن من أجل وقف عمليات الدهم والحؤول دون اعتقال “أبو سلّة”.


صحيفة الجمهورية

عبّر أكثر من وزير حالي عن عدم رغبته في العودة إلى الحكومة العتيدة طالما أن شيئًا لم يتغير عن مرحلة ما قبل الانتخابات النيابية.

بلغ التوتر في العلاقة بين شخصيتين سياسيتين مرحلة اللاعودة في أي تفاهم أو تعاون أو تسوية.

قال نائب إنّ فريقاً أساسيًا لا يمكنه تخطي نتائج الانتخابات لا في التكليف ولا في التأليف.


صحيفة النهار

لوحظ صمت مطبق لبعض “رموز الممانعة” الذين سقطوا في الانتخابات النيابية، بحيث أنهم لم يتقبلوا تطييب خواطرهم من قِبل حزب ممانع بارز.

قدّم وزير حالي سيرته الذاتية لمنصب مدير عام لشركة نقل بحرية فرنسية في لبنان بعدما حصلت على عقد بالتراضي مع وزارته لإدارة مرفق عام لبناني.

عُلم أن نائباً بارزاً زار عاصمة خليجية في الآونة الأخيرة بعيداً من الأضواء والاعلام في إطار التواصل والعلاقة الطيبة بين مرجعيته السياسية وهذه العاصمة.

المصدر:مواقع الصحف اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى