أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 2 حزيران 2022

صحيفة البناء

خفايا
قال مصدر في شركة إحصائيّة إن أحد “التغييريّين” وقد صار نائباً بدلاً من أن يكون مثالاً للشفافية، قال على قناة عربية إن نواب التغيير فازوا بنصف مليون صوت، والحقيقة هي أن مجموع أصواتهم التفضيليّة 82523 ومجموع أصوات لوائحهم 153244 بما يعادل أقل من 10% من مجموع المقترعين.

كواليس
قال مصدر نيابيّ إن جميع النواب باتوا جاهزين لتسليم لوائح تصنيفهم في الاستشارات النيابية المقبلة لتسمية رئيس حكومة كمستقلين أو أعضاء في كتل باستثناء “نواب التغيير” الذين يستمهلون الأمانة العامة لمجلس النواب لملء استمارات توزيعهم على اللجان وتصنيفهم مستقلين أو ضمن كتلة واحدة.


صحيفة اللواء

همس
اختلف المعنيون حول رسائل الاعتماد التي بعث بها مرجع مستقيل، ومدى إمكان إعادة تكليفه تأليف الحكومة.

غمز
أبلغ وزير معني مراجعيه أنه لم يكن على علم بتوظيف زميل له، ولم يكن يعرف وضعه الوظيفي، قبل المرسوم المُقرّ في مجلس الوزراء.

لغز
تساءلت جهات نقدية عن المرجعية التي يخضع لها موظف مالي كبير، في إصدار تعاميمه وتوعداته!


صحيفة نداء الوطن

بعدما وافق مجلس الوزراء على مسودة دفتر شروط العقد الخاص لإطلاق مزايدة تلزيم الخدمات البريدية والوثائق العائدة له مع تعديل تاريخ التمديد لشركة ليبان بوست ليصبح 31/5/2023 تبين أن مزايدة البريد تأخرت بسبب عدم توفر الاعتمادات اللازمة لنشر الإعلان في الصحف المحلية.

تماطل وزارة المالية في إصدار آلاف الإفادات العقارية لعقارات المصارف التي سيتم الادعاء عليها من قبل نقابات المهن الحرة وجمعيات المودعين.

تبين أن معظم المستفيدين من البطاقات التمويلية مسجلون على اللوائح الحزبية في بعض المناطق ويتقاضون رواتب من هذه الجهات الحزبية.


صحيفة الجمهورية

يتجه صناعيون ورجال أعمال لبنانيون نحو سلطنة عمان بحثاً عن استثمارات يجمع خبراء أنها ستكون واعدة بسبب الفرص التي توفرها مسقط.

ينوي نائب بيروتي تعرض إلى هجوم ممنهج على وسائل التواصل من ناشطين في أحد الأحزاب المسيحية تقديم دعوى بحق هؤلاء أمام المحاكم المختصة.

تعتبر أوساط مسؤول كبير أن اصطفافات جلسة النواب الجديد الأولى لا يمكن اعتبارها قاعدة والعمل على أساسها إذ أن لها ظروفها الخاصة.


صحيفة النهار

يقول وزير سابق إنّ المسعى الفرنسي لمساعدة لبنان قائم ولكن قوة فرنسا لفرض توجهاتها ليست قائمة.

قال وزير في الحكومة الحالية إنّه راغب في البقاء وزيرًا لإنهاء مشاريع كثيرة وكبيرة يتمنى لو يحققها في المرحلة المقبلة.

يُتوقع أن يزور نواب من تكتل وسطي رئيس حزب مسيحي بارز، لتأكيد التحالف والتنسيق في الإستحقاقات المقبلة.

عُلم أن مرشحاً شيعياً تغييرياً في جبيل، يجمع مستنداته التي ستشكل فضيحة حول اختفاء أصواته والتزوير والتدخلات التي حصلت في هذه الدائرة.

المصدر:مواقع الصحف اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى