أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 13 نيسان/ أبريل 2022

صحيفة البناء:
كواليس ـ تتوافق مصادر روسية وأوكرانية على أن مرحلة ما بعد حسم ماريوبول غير ما قبلها وتتفق على أن جمود التفاوض لن يكسره إلا حسم ماريوبول. وتوقعت أن تتبع ذلك اندفاعات ضخمة وسريعة للقوات الروسيّة من القرم نحو دونباس.
خفايا: اقترح رئيس حزب القوات اللبنانية على السفير السعودي الدعوة لإفطار لشخصيّات بقاعية مؤثرة انتخابياً واعداً بتزويده بلائحة اسميّة إذا وافق على الفكرة، لأن ذلك قد يساهم في فوز القوات بثلاثة مقاعد واحد في كل دائرة بقاعية.

صحيفة نداء الوطن:
ـ بعدما تبين أن مصلحة الابحاث العلمية الزراعية تملك مستودعات في تل عمارة ـ رياق يمكن استخدامها في تخزين القمح، تبين أيضاً أن وزارة الاقتصاد لديها مستودعات على بعد عشرات الامتار من مستودعات المصلحة. وهناك نساؤل عن سبب عدم مبادرة مديرية مكتب الحبوب والشمندر السكري ووزارة الاقتصاد الى تحضير هذه المستودعات بعد انفجار مرفأ بيروت، ولم لم يتم الحديث عنها سابقاً؟
ـ يتردد ان مرشحا على لائحة مدعومة من مرجع حكومي يتلقى دعماً من مرشح على لائحة منافسة في منطقة شمالية.
ـ لاحظت جهات سياسية أن كلام السيد حسن نصرالله يلتقي مع كلام النائب جبران باسيل حول المال الانتخابي وهو يعتبر مقدمة للطعن بنتائج الانتخابات في حال لم ينل باسيل أكبر كتلة مسيحية ويحصل حزالله على الأكثرية.

صحيفة اللواء:
همس: تختلف التحليلات حول الجهات الاقليمية او الدولية التي تؤخر أو تعرقل تنفيذ استجرار الكهرباء عبر سوريا أو الغاز من مصر عبر سوريا أيضاً!
غمز: لم يكن بعض المحيطين بمرشح رئاسي جدي على درجة من الارتياح، للقاء الثلاثي الذي عقد وخرج ببعض تفاصيله الى الاعلام.
لغز: فهم من كلام قيادي كبير أن ما كان يقصده ببعض الاصدقاء، نائب سابق ومرشح ما لبث ان انسحب من المنافسة بمؤتمر صحفي عقده لهذه الغاية، ويتقاطع مضمونه مع كلام القيادي الحزبي.

صحيفة النهار:
أسرار الألهة
ـ لوحظ ان احد االحزاب يخوض معارك انتخابية في صفوف مرشحيه قبل ان يخوضها مع الاخرين بدليل ترشيحه متنافسين ومتباعدين على لوائحه.
ـ عُلم أن أعدادا كبيرة من اللبنانيين تغادر الى قبرص والقاهرة وتركيا لقضاء عطلة الفصح في هذه الدول، حيث باتت مقر إقامتهم وأعمالهم.
ـ لوحظت المتابعة الدقيقة للانتخابات الفرنسية من قبل المواطنين اللبنانيين والاعلام، لأكثر من خصوصية تاريخية واجتماعية وسياسية بفعل الدور الفرنسي المؤثر في لبنان.
ـ تبين من ارقام الفرنسيين اللبنانيين المسجلين في لبنان ان ثلثهم فقط شارك في الاقتراع واكثرهم صب في مصلحة الرئيس ماكرون.

صحيفة الجمهورية:
ـ إعتبر مرجع سياسي أن لحظة الحقيقة حلت مع توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.
ـ يدور لغط كبير في إحدى المؤسسات الرسمية غير الادارية نتيجة اإلتكال عليها في كل شاردة وواردة وتحميلها مسؤولية ما آل إليه الوضع.
ـ إستغرب البعض كيف يترشح أحد المحامين في كسروان تحت َ لافتة سيادية وهو استضاف في بلدته مؤتمراً لدمج النازحين بالمجتمع اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى