أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 09-04-2022

صحيفة البناء
ـ كواليس
سأل دبلوماسي روسي خلال جلسة مفاوضات مع الوفد الأوكراني نظيره الدبلوماسي الأوكراني، تقولون إن العقوبات الغربية والدعم العسكري الغربي نجحا بإفشال العملية العسكرية الروسية فهل تشرح لي ماذا نفعل هنا بمناقشة وثيقة تعلن حياد أوكرانيا وفقاً للهدف الرئيسي المعلن من الرئيس بوتين؟
ـ خفايا
تساءل رئيس كتلة نيابية عن بوصلة السياسة الخارجية للحكومة اللبنانية التي تبدو أنها وفق خطاب رئيسها ووزير خارجيتها مهتمة برضا السعودية تحت عنوان العروبة والحضن العربي، وفجأة تسير بعكس السعودية في التصويت المتصل بروسيا وتنكشف البوصلة الأميركية.

صحيفة الجمهورية
ـ أعرب مصدر ديبلوماسي عن خشيته من أن يكون إقبال اللبنانيين المسجّلين في الخارج خيبة للمراهنين عليهم.
ـ عمدت بعض القطاعات الى تبنّي مجموعة شائعات تؤدي الى رفع الأسعار وتتجاهل ترجيحات إيجابية.
ـ يسود داخل إحدى الوزارات  الأساسية تململ كبير بسبب التأخير في بت مشروع حيوي بالنسبة إلى هذه الوزارة وموظفيها.

صحيفة اللواء
ـ همس
حسب مصادر مراقبة للمفاوضات بشأن ملف الكهرباء، أن الفرصة باتت أكثر توفراً لوضع استجرار الكهرباء والغاز العربيَّين على سكة التنفيذ..
ـ غمز
تؤكد أوساط في بعض الماكينات الانتخابية أن القوى الدينية المنظمة أكثر قدرة على الحصول على حواصل في انتخابات بيروت..
ـ لغز
استبدلت مصارف كثيرة خارج العاصمة إعطاء الموظفين العاملين والمتقاعدين الليرة اللبنانية بالدولار الأميركي على سعر صيرفة، على أن يحصلوا على الليرة من السوق السوداء..

صحيفة النهار
ـ الوزير المأمور
لا يزال وزير الطاقة يحاول اعادة الروح الى معمل سلعاتا رغم اسقاطه في مجلس الوزراء ويقول ان الموضوع فقط مؤجل وذلك بناء لرغبة رئيس “التيار الوطني الحر”.
ـ عودة الروح
نُقل عن مرشحين حزبيين عادوا من جولة اغترابية، أنهم لمسوا دعماً وتعاطفاً حزبياً سبق أن تراجع خلال مرحلة الثورة.
ـ شكر وتقدير
زار رئيس حزب مسيحي وأكثر من مرشّح وشخصية سياسية واجتماعية نائبا مسيحيا حاليا أحجم عن الترشح لشكره على مواقفه تجاه منطقته وأهلها.

صحيفة نداء الوطن
ـ إعتبرت أوساط متابعة أن اختيار حزب «القوات» تاريخ 13 نيسان للإعلان عن البرنامج الإنتخابي خطوة موفقة وتأتي من ضمن المسار العام الذي يسير عليه الحزب.
ـ تلقى نائب حالي اتصالاً من رئيس كتلة نيابية في دائرته نقل إليه أن أحد المرشحين الذين انتقلوا إلى اللائحة الممانعة أثبت أنه ليس محسوباً على النظام السوري فقط بل على النظام الإيراني أيضاً، بدليل خضوعه لرغبة «حزب الله» بأن يكون على اللائحة.
ـ ترى مصادر اقتصادية أن تأمين الدولارات من دون سقف بحسب التعميم 161 بات في حكم الملغى على أرض الواقع ولم يتبقَّ سوى الإعلان عن توقفه رسمياً في وقتٍ لاحق، حيث أن بعض المصارف التي استمرت بالعمل بالتعميم عمدت إلى رفع عمولتها على كل عملية في منصة «صيرفة» من 1% إلى 10%.

زر الذهاب إلى الأعلى