أخبار دولية

سحب المزيد من منتجات «كيندر» في المملكة المتحدة وإيرلندا

قرّرت شركة «فيريرو» الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولا، أمس، سحب مزيد من منتجات علامتها التجارية الشهيرة «كيندر» من المملكة المتحدة وإيرلندا، بعد تسجيل إصابات بالسلمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح.


وقالت «فيريرو» في بيان: «مع أن الوضع لا يزال على حاله، ندرك تماماً أن عيد الفصح يقترب تزامناً مع ارتفاع متوقّع في مبيعات هذه المنتجات»، مضيفةً «لذلك، قررنا كإجراء احترازيّ إضافي، سحب مزيد من المنتجات المصنّعة في المصنع نفسه خلال الفترة ذاتها».


ويشمل السحب منتجات بيض كيندر «kinder surprise» المُباعة بالقطعة أو ضمن علبة من ثلاث بيضات، يعود تاريخ انتهاء صلاحيتها إلى 7 تشرين الأول 2022، في حين أنّ المنتجات التي سُحبت من الأسواق الثلاثاء تشمل تواريخ صلاحيتها الفترة الممتدة بين 11 تموز و7 تشرين الأول.

واتخذت الشركة كذلك قراراً احترازياً بسحب منتجات أخرى تشمل «Kinder Mini Eggs» و«Kinder Egg Kits» و«Kinder Surprise» بحجم 100 غرام، و«Schokobons» في المملكة المتحدة وإيرلندا والتي يوصى باستهلاكها بين 20 نيسان و21 آب.

وأعلنت «فيريرو»، الثلاثاء، سحب سلسلة منتجات من علامة «كيندر» التجارية مصنّعة داخل مصنعها الواقع في مدينة أرلون البلجيكية، وبيعت في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وإيرلندا الشمالية وألمانيا والسويد.


وقالت إنها تواصل تعاونها مع السلطات الصحية في بريطانيا وإيرلندا، «في ضوء تسجيل حالات إصابة بداء السلمونيلا»، رغم «عدم رصد السلمونيلا حتى الساعة في أي منتج تابع لـ(كيندر) موجود في هذه السوق».

وكانت ناطقة باسم السلطات الصحية البريطانية، أفادت، الثلاثاء، في تصريح لوكالة «فرانس برس»، برصد 63 إصابة بالسلمونيلا على الأراضي البريطانية.

وفي فرنسا، أعلن المركز الوطنيّ المرجعيّ لمرض السلمونيلا في معهد «باستور»، تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، تعود 15 منها لأشخاص تناولوا منتجات «كيندر» المذكورة، وفق الهيئة الصحية الفرنسية العامة. ويبلغ معدّل أعمار المصابين أربع سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى