أحوال الطقس

بعد موجة البرد والأمطار، طقس ربيعي بامتياز.

بعد موجة البرد والأمطار، طقس ربيعي بامتياز.

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس ربيعي مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط مع بقاء درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم الثلاثاء حيث يتأثر بكتل هوائية دافئة تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية ، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان اعتباراً من يوم الجمعة بكتل هوائية حارة نسبياً حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها لشهر نيسان حوالي ٥ درجات.

وأشارت إلى أن معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر آذار بين ١٣ و ٢٢ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية كما تنشط الرياح أحياناً خاصة جنوب البلاد وتنخفض نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح خاصة جنوب البلاد مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية فترة الظهيرة كما نحذر من ارتفاع منسوب بعض الانهار بسبب ذوبان الثلوج الناتج عن ارتفاع الحرارة.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون ضباب محلي على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى