أخبار لبنان

تكريم المنتج صادق الصباح إبن مدينة النبطية ومنحه وسام الأرز اللبناني من رتبة ضابط

منح رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وسام الأرز اللبناني من رتبة ضابط للمنتج اللبناني العالمي صادق الصباح بحفل تكريمي ضخم في السراي الكبير.

حضر الحفل وزير الصناعة جورج بوشكيان، عائلة الصبّاح وفاعليات فنية وثقافية واجتماعية لبنانية وعربية.

وألقى ميقاتي كلمة للمناسبة، قائلاً: “لكل امرئ من إسمه نصيب”، مضيفاً: “حقّاً إنّه إسم على مسمّى، صادق بعمله، صادق بالإنتاج الذي قام به، صادق مع وطنه. تعاطينا سوياً في بعض الأمور، وشعرت كم أنت صادق للوطن، بتكريس بيروت كعاصمة لإنتاج المسلسلات الدرامية، وإصرارك هذا هو محط إعجاب بنا جميعاً”.أما المكرّم صادق الصباح، فأهدى الوسام للبنان، معتبراً تكريمه بمثابة تكريم للبنان، وقال: “أتشرّف بقبول هذا الوسام، الذي هو حِملٌ وتكليفٌ، أكثر منه مكافأة وتشريف. نحن منذ وُلِدنا، تعلّمنا وعلّمنا الآباء عن الأجداد، أن كلّ ما لنا هو للبنان، ولبنان هو الأصل، وأن أينما كنّا نزرع ونُزهر، ليكونَ الحصادُ وافراً، جميلاً، سخيّاً ومشرِّفاً”.

بدوره يبارك خبير التسويق ومدير عام موقع ميوزك نايشن خالد آغا للمنتج صادق الصباح هذا الانجاز الوطني المستحق كونه ركن مهم في ابراز الوجه الحضاري للبنان رغم كل الضروف التي يمر بها البلد، والدور الكبير الذي يلعبه في انتاج اجمل وابرز الأفلام والمسلسلات التي تصدرت المشهد الدرامي في العالم العربي وساهمت في وضع الفن اللبناني في مراكز متقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى