أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 16 آذار 2022

البناء
خفايا
تقول مصادر إحصائية إن التنافس على التمثيل المسيحي سيدور في دوائر المتن و كسروان جبيل وبيروت الأولى وستكون النتيجة 7/24 للتيار الوطني الحر و 4/24 للقوات و3/24 للكتائب و3/24 للمعارضة والمجتمع المدنيّ ولاستحالة ضم خصوم التيار في كتلة واحدة سيحتفظ بالكتلة الأكبر مسيحياً
كواليس
تقول مصادر خليجية إن الدعوة باسم مجلس التعاون الخليجي لحوار يمني في الرياض يشترك فيها أنصار الله تحظى باهتمام دولي لمعرفة ما إذا كانت غطاء لمشروع حوار مباشر بين السعودية وأنصار الله. وهذا يتوقف على تبلغ الأنصار رسالة واضحة من الرياض حول مطالبهم تمهد للحوار.

النهار 
قدم عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ماريو عون ترشيحه لأحد المقاعد المارونيّة في الشوف، خلافاً لقرار رئيس التكتل النائب جبران باسيل.
يبدو ان موظفي المصارف باتوا ضحية الصراع الدائر بين ادارات المصارف وادارات المستشفيات التي اعلنت رفضها استقبالهم من دون ان يسددوا البدلات نقداً.
تبين ان الرسالة التي رد بها النائب نبيل نقولا على رئاسة “التيار الوطني الحر” لم تكن معدة للاعلام لكنها سربت لضرب العلاقة كما يؤكد عارفو نقولا.

الجمهورية
إستبعدت مصادر ديبلوماسية أن تتجدد آلية التعاطي مع مسؤول جديد بطريقة مستنسخة عن السابق لأسباب مختلفة.
إعتذر رجل أعمال كسرواني عن تلبية تمني أحد الأحزاب الانضمام إلى لائحته.
يؤكد مرجع بارز بحسب معطياته أن الإنتخابات حاصلة مئة في المئة. 

اللواء
همس
وفقاً لمصادر دبلوماسية، فإن دبلوماسية الكرملين تركز في خطابهاعلى مقولة أميركية أُطلقت في مطلع القرن: «مَن ليس معنا فهو ضدنا» في الحرب الجارية مع أوكرانيا
غمز
يخشى مراقبون من العودة إلى التلاعب بالدولار، في أي وقت، خلال نيسان المقبل
لغز
تبيّن لمهتمين أن مقراً رسمياً تحوّل إلى خلية نحل لحسم الخلاف داخل تيار موالٍ، أقله في دائرة المتن، ودائرة جزين!

نداء الوطن
خفايا
أبلغ النائب جهاد الصمد حلفاءه المعنيين رفضه الشديد لترشيح الحاج كمال الخير معه على اللائحة في دائرة الشمال الثانية مهما كلف الثمن.
تبلغ رئيس حزب ممانع طلباً من جهة راعية بضرورة سحب ترشيحه من الانتخابات النيابية في حال رغب بالاستمرار بمهامه الحزبية.
يشيع احد النواب المستبعدين من الترشيح ان مرجعيته بصدد ترشيحه لوظائف ومواقع اخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى