أخبار دولية

إعلام إسرائيلي: إنهيار جميع مواقع الوزارات الحكومية في “إسرائيل”..الوزراء غير قادرين على فتح المواقع الإلكترونية الحكومية”

وسائل إعلام إسرائيلية تشير إلى انهيار جميع مواقع الوزارات الحكومية في “إسرائيل”، وتؤكد أن “المستخدِمين أبلغوا أنهم غير قادرين على فتح المواقع”.

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، عن انهيار جميع مواقع الوزارات الحكومية في “إسرائيل”.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية أن “المستخدِمين أبلغوا أنهم غير قادرين على فتح المواقع”، مشيرةً إلى أن “الوزراء غير قادرين على فتح المواقع الإلكترونية الحكومية”.

وتابعت: “ليس معروفاً سبب الخلل في المواقع الحكومية الإسرائيلية في هذه المرحلة”.

وأكدت وسائل اعلام إسرائيلية أن “رئيس الحكومة (نفتالي) بينيت خرج من جلسة الحكومة فترةً زمنية امتدت أكثر من ساعتين.. وفي مكتبه لم يقدموا ردّاً”. كما لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى “هجوم سيبراني شلّ مواقع حكومية.. والتقدير أن قراصنة إيرانيين يقفون خلفه”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أيضاً، عن المؤسستين الأمنية والعسكرية أن “هجوماً سايبرانياً نُفّذ ضد مواقع حكومية. وأُعلنت حالة الطوارئ في جهاز السايبر القومي (أمن السايبر)”.

وأكد مصدر أمني إسرائيلي لوسائل الإعلام أن “الأمر يتعلق بهجوم سايبرانيّ هو الأكبر الذي تتعرض له البِنية التحتية الإسرائيلية”. وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أيضاً، أنه في “أعقاب هجوم السايبر الاستثنائي، فإن الجيش الإسرائيلي دخل في الصورة”.

وتعليقاً على ذلك، قال مراسل الميادين إن “مواقع الإدارات الحكومية الإسرائيلية مشلولة، ويبدو أنها تعرضت لهجوم سيبراني”.

وتابع مراسلنا: “اعترف مصدر في الإمن السيبراني الإسرائيلي بأن عدة مواقع لوزارات حكومية، بينها رئاسة الوزراء والقضاء والداخلية والصحة والتجارة، انهارت وتعطّلت، وأن الأمر قيد التحقيق”.

المصدر الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى