أسرار الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 12-03-2022

صحيفة البناء
ـ كواليس
توقع خبراء عسكريّون أن تتحول مدينة كييف الى ميدان لحروب عصابات عالميّة تشترك فيها تشكيلات إرهابية وجيوش مرتزقة ونخب قتالية منتقاة وتختبر فيها أساليب قتال وأسلحة جديدة وتشهد حروب تصفية وترافقها عمليات سطو نوعية على التحف واللوحات والمجوهرات والمعلومات.
ـ خفايا
أكدت مصادر متابعة للملف الانتخابي أن النائب جميل السيد باق في موقعه مرشحاً على لائحة الثنائي في دائرة بعلبك الهرمل وأن الاعتبارات والتوافقات التي أدّت الى تسميته في المرة الأولى باقية وأدت الى تسميته للمرة الثانية رغم كل ما أحاط بعملية التسمية من تجاذبات ومن اجتهادات.

صحيفة الجمهورية
ـ ينقل قريبون من مسؤول كبير عنه أنه مع التعيينات وفق الحاجة والأولوية.
ـ يعتبر مرجع كبير أنّ استهدافه في ملف أساس هدفه سياسي إذ أنه لم يعلن موقفه منه كما أن القرار النهائي لا يعود له وحده.
ـ سُئل وزير عن مصير ملف الترسيم وما اذا كان سينجز في عهد هذه الحكومة فأجاب: تنتهي مهمتنا في 21 أيار.

صحيفة اللواء
ـ غمز
أقفل نائب مبعد هاتفه، ولا يزال، تحاشياً لإيراد تعليقات، تزيد الطين بلَّة.
ـ لغز
سجل رئيس مجلس إدارة أحد المصارف، الذي يشغل منصباً رفيعاً، عتباً على مرجع كبير، على خلفية إجراءات طالته مع زملاء من الجهة المعروفة!
ـ همس
تتأثر مفاوضات فيينا المتوقفة، سلباً وإيجاباً بمسار الحرب الدائرة في القرم ونتائجها.

صحيفة نداء الوطن
ـ أثار إلغاء رئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل بشكل مفاجئ اللقاء الذي كان مقرراً مساء أمس مع مرشحي «التيار»، استياءً كبيراً في صفوف عدد منهم، خصوصاً الذين تبلغوا «آخر دقيقة» بالإلغاء بعدما كانوا قد حضروا من مناطق بعيدة للمشاركة في اللقاء.
ـ يتردّد أن الرئيس فؤاد السنيورة يحضّر لإعلان لوائح أو دعم مرشحين مستقلين ضمن لوائح في بيروت وطرابلس وعكار وصيدا والبقاع.
ـ بعدما كان غرّد عن الصغار الذين يتمّ دعسهم في ملاعب الكبار يُلاحظ غياب النائب جميل السيد عن الصراع على أحد المقاعد الشيعية في بعلبك – الهرمل بعدما اشتدّ هذا الصراع داخل حزب البعث بعد إعلان ترشيح النائب السابق عاصم قانصوه، ويبدو أن السفير السوري في لبنان منغمس في هذا الصراع.

زر الذهاب إلى الأعلى