أخبار لبنان

توضيحٌ “هامٌّ” من الأمن العام بشأن “منصّة” جوازات السفر!

صدر عن المديرية العامة للأمن العام بيان, جاء فيه: “على اثر إطلاق المديرية العامة للأمن العام منصة تقديم طلب حجز مواعيد لانجاز جوازات السفر للمقيمين والمغتربين، وبعد تداول أخبار مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي عن أن البيانات الشخصية في خطر، يهم المديرية العامة أن توضّح, ان “البيانات والداتا المتعلقة بالمواطنين تحتفظ بها المديرية العامة للأمن العام فقط لا غير والخوادم التي تحفظ هذه البيانات موجودة لديها بطريقة آمنة”.

كما توجّهت المديرية العامة, “بشكر مؤسسة هاني صليبا التي ساعدت في برمجة المنصة مجاناً دون اي امكانية للولوج الى البيانات”.


وشجّعت, “كافة المواطنين على استخدام المنصة للتسجيل لتقديم الطلبات والتي تساهم في تسهيل أمورهم”.

ويهمّ المديرية, أن “تعلن عن تسجيل اكثر من 20 ألف طلب لحجز المواعيد عبر المنصة في غضون 24 ساعة على إطلاقها”.

ولاحقاً, أوضحت مؤسسة هاني صليبا التي قدمت منصة للأمن العام من أجل حجز مواعيد إتمام جوازات السفر في بيان، أنها “أنشأت المنصة وطورتها تحت إشراف ضباط الأمن العام المختصين، وسلمت المنصة بالكامل للأمن العام الذي تأكد بدوره من عدم قدرة أي جهة كانت من الولوج إلى أي معلومات من خلال المنصة أو حتى قرصنتها. وبالتالي لم يعد للمؤسسة أي رابط بالمعلومات المتداولة على هذه المنصة بعد تسليمها والتي أصبحت على موقع الأمن العام”.

وأكدت أن “أي خرق أمني أو تقني يحصل على المنصة هو من مسؤولية الأمن العام وحده لأنه وحده القادر على التحكم بالمنصة”.وأضافت, “لمزيد من المعلومات التقنية، تعمل المنصة على السيرفور المحلي التابع للأمن العام اللبناني وهي مشغلة ومصانة بالكامل من قبل الأمن العام، وتم تطوير المنصة بمعايير عالية الجودة لناحية التشفير بهدف تفادي ومنع وردع أي اختراق خارجي. تعتمد المنصة تقنيات “كلاودفلير” لحماية الموقع الإلكتروني من الهجمات الالكترونية “DDoS” .

زر الذهاب إلى الأعلى