الرئيسية / أخبار لبنان / لبنانيون يخسرون “ملايين الدولارات” عبر منصة تداول بالعملات الرقمية “Binancesfund”!

لبنانيون يخسرون “ملايين الدولارات” عبر منصة تداول بالعملات الرقمية “Binancesfund”!

تلقّى بعض المستثمرين في العملات الرقمية ضربة جديدة. وبحسب المعطيات، قامت منصة “Binancesfund” بعملية احتيال أدّت إلى خسارة المستثمرين ملايين الدولارات.

في التفاصيل، تقوم “Binancesfund” باستثمار أموال الزبائن في العملات الرقمية على أن تعود وتوزّع عليهم الأرباح. وشرح مؤسس “BuyBitcoinLeb” نادر ديراني لـ”النهار” أنّ “الاستثمار في هذه المنصة هو ما يسمى في علم الاقتصاد ponzi scheme”، والتي تتمثّل في وعد بالربح الكبير الذي يُموَّل من تدفّق رأس المال إلى حين انفجار فقاعة المضاربة.

وأوضح ديراني لـ”النهار” أنّ “الأشخاص الذين يستثمرون في هذا النوع من المنصات يعلمون جيّداً المخاطر المرتفعة، ورغم ذلك يستثمرون فيها”، موضحاً أنّ “Binancesfund” التي قرّرت منذ أيّام التوقّف عن الدفع للمستثمرين لا علاقة لها بـ”Binance” المعروفة عالمياً، مؤكّداً أنّ “خسارة المستثمرين اللبنانيين فيها تجاوزت الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريباً”.

ونقل ديراني عن أشخاص يعرفهم أنّهم خسروا مبالغ كبيرة جرّاء الاستثمار في المنصة، موضحاً أنّه لا يمكن إعطاء رقم نهائيّ في شان المالبغ المستثمرة في “Binancesfund”.

من جهتها، أشارت الأستاذة الجامعية سابين الكيك لـ”النهار” إلى أنّه “منذ أيلول اتضح أنّ المستثمرين في “Binancesfund” سيعانون بعض المشاكل… وقد حذرنا من الأمر مراراً”. وسألت الكيك عن دور الأجهزة الأمنية في هذا المجال، بخاصة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية.

المصدر النهار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلبي كلّف مديري المدارس اتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها اليوم

أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، أن “نظرًا للدعوات التي أطلقتها أكثر من جهة ...