الرئيسية / أخبار النبطية / الدكتور أحمد كحيل : ” قرار التصدي جاء للتقليل من وطأة الأزمة”

الدكتور أحمد كحيل : ” قرار التصدي جاء للتقليل من وطأة الأزمة”

دعى رئيس بلدية النبطية ” الدكتور أحمد كحيل”
إلى لقاءٍ صحفي بحضور أعضاء بلدية النبطية ” الحاج صادق اسماعيل ” و ” الحاج ربيع طقش ” كما حضره إعلاميين وأصحاب المواقع الإلكترونية منهم الاعلامي كامل وهبي و الصحافية ليلى فرحات و الإعلامية نور يونس و الاعلامي علي عميص و الصحافي سامر وهبي و الاعلامي علي الزيباوي في مدينة النبطية وعدد من أعضاء البلدية، تحدث خلاله عن المشاكل التي يعاني منها المواطن النبطاني و كان الموضوع الأهم موضوع مولدات الكهرباء حيث ناقش العديد من الأسئلة و أجاب على العديد من الإستفسارات و شرح بالتفصيل لجميع المواطنين عن الية العمل و لما البلدية لا يمكنها حاليا تأمين 24 /24 اي باقي كل الساعات التي لا يمكن تأمينها من التيار الكهربائي. و أكد على جهود و مساعي البلدية لتأمين الكهرباء طيلة الوقت و ان المطالب محقة و هو يتفهم جميعها و خاصة أن مدينة النبطية هي التي من واجبها من حيث مركزها أن تؤمن هذه التغذية الكاملة و عليها ان تتميز بذلك لكن بعض العراقيل تقف عائقا امامنا و نحن نحاول جاهدين و كل كادرنا البلدي يعمل بإستمرار بكافة طاقته الإنتاجية لتلبية حاجات الناس التي هي من أولوايتنا و هي من حقهم.
فمن هنا جاء قرار التصدي بحيث يرى البعض أننا لم نتمكن من إتمام عملنا كاملا، لكننا قمنا بتخفيف وطأة الأزمة و هذا إنجاز كبير يسجل للبلدية في هكذا ظروف استثنائية و غير عادية للوطن.
من هنا يتوجب علينا جميعاً التعاون للوصل الى حلول تخفف عنا جميعا هذا الحمل الكبير بداية من الإتجاه نحو تركيب العدادات و بهذا يكون المواطن هو الرابح الأول و الأكبر.
هنا يدفع كلفة مصروفه الحقيقي و بالتالي يساهم بدرجة ما في ترشيد إستهلاك الكهرباء والذي هو يعود عليه بالمنفعة من ناحية إنخفاض قيمة فاتورته و بالدرجة الثانية يساعدنا لكي نعطيه عدد ساعات أكثر .
إذا ان ترشيد استهلاك الكهرباء من قبل المواطن و خاصة في الطقس البارد يساعدنا على تحسين تزويد الناس بساعات تغذية أكثر.
وأود أن ألفت نظركم الى أن الوزارة لجأت لقرار إلغاء تسعير المقطوعية و قد صدر قرار بإلزامية تركيب العدادات في مهلة أقصاها شهر، أقول لابناء مدينتي إن تقدير الكلفة ليس من صالحكم لأن سعر المازوت و الدولار في تغيير مستمر و بالتالي ستبقى الفاتورة مرتفعة بينما من خلال العداد يمكنك ترشيد إستهلاك مصروفك بدلاً من أن تلجأ لفصله تماما.
و ألفت عناية أهلنا إلى انه الآن مع توفر مادة المازوت الايراني تمكنا من تقليل سعر الكيلو الى ثلاثة الاف ليرة لبنانية رغم ان الوزارة حددتها عن شهر ايلول 3.426 ليرة لكل كيلو واط على ارتفاع اكثر من 700 متر.
نحن ندرس وضع الكهرباء جيدا هذه الفترة لأننا ندرس إمكانية زيادة التغذية و ان شاء الله و مجرد ثبات الكهرباء في عدد ساعات معين سنقوم بزيادة التغذية في فترة الظهيرة حتى الثانيه ظهراً لتصبح من الساعة السادسة و النصف و حتى الثانية ظهراً.
نتعاون مع جميع الجهات و الأحزاب و رؤساء الكتل جميعهم مشكورين لمساعدتنا و مساهمتهم في تأمين مادة المازوت لتسهيل أمور اهلنا و ناسنا.
كما ان البلدية تدرس وضع الطاقة البديلة بجدية مع المهندسين و لديها إقتراحات عديدة منها تغذية المدينة على الطاقة البديلة خلال فترة النهار و ذلك لتقليص الفاتورة كما و تحسين التغذية و توفير مصروف المازوت و بالتالي المحافظة على البيئة.
اما بالنبسة لموضوع تعبيد الطرقات بالاسفلت (زفت) ، البلدية اجرت العديد من المناقصات لكن لم يتقدم احد لذلك فكل العروض بالدولار بعد تغير الاسعار نحاول تفكيك الملفات و تجزأتها لحلها بالطريقة الاسهل و الأسرع.
و اكد في الختام ان البلدية ترفض التعرض لإمامها الشيخ صادق وهي تلعب دور ايجابي في حل المسألة الخلافية بموضوع إنتفاضة عاشوراء.
تقرير : ليلى فرحات
تصوير : كامل وهبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ندوة أدبية في النبطية تحت عنوان : “المضمون السياسي والثقافي في كتاب كليلة ودِمنة” من تنظيم ديوان الأدب

أقام ديوان الأدب في مبنى جمعية تقدم المرأة في النبطية ندوة أدبية – ثقافية بعنوان:<< ...