الرئيسية / عاشوراء / من مقام السيدة زينب (ع).. على عهد الحسين (ع) باقون

من مقام السيدة زينب (ع).. على عهد الحسين (ع) باقون

 

دمشق – علي حسن

على عهدهم باقون. آلاف الزائرين وكما في كلّ عام زحفوا إلى مقام السيدة زينب (ع) في العاصمة السورية دمشق، من كلّ مكان نحو مصلّى مقامها المقدس، حيث جددوا لآل بيت رسول الله (ص) وفاءهم وثباتهم على نصرة الإمام الحسين (ع).

موقع “العهد” الإخباري حضر في مقام السيدة زينب (ع) بريف دمشق، و توسّط جموع الزائرين الذين أتوا لإحياء يوم العاشر من محرم، مؤكدين تمسّكهم بأخلاق سبط النبي (ص) في محاربة الظالمين وعدم قبول الظلم.

وكما كلّ عام، أحيا الزائرون ذكرى مصيبة المسلمين التي ألمّت بآل بيت رسول الله (ص)، و ذرفوا الدموع الصادقة وتلوا المصرع وأقاموا المجالس الحسينية مع مراعاة كل أساليب الوقاية من فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وتعقيم كامل.

من مقام السيدة زينب (ع).. على عهد الحسين (ع) باقون 

وتنقّل المتطوّعون من منطقة لأخرى لتقديم ما هو على حب رسول الله (ص) وحبّ الحسين (ع) من مأكل ومشرب للوافدين لتعزية العقيلة في مقامها بيوم مصابها.

من مقام السيدة زينب (ع).. على عهد الحسين (ع) باقون 

وانتشرت المجالس الحسينية في أرجاء السيدة زينب (ع) مع اتباع كل أساليب الوقاية من فيروس كورونا، وعلت منها أصوات أناشيد الرثاء، ليكون يوم العاشر من محرم يومًا صادقًا لتجديد العهد والولاء كما كل عام للحسين (ع) و لكل آل بيت رسول الله (ص).

المصدر موقع العهد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسيرة حسينية في بلدة الدوير /النبطية

أحيت بلدة الدوير الجنوبية ذكرى مراسم اليوم العاشر من محرم “ذكرى عاشوراء”، بمسيرة حاشدة نظمها ...