الرئيسية / أخبار لبنان / أبو شقرا : الشركات المستوردة للنفط توزّع اليوم حسب السعر الرسمي (النهار)

أبو شقرا : الشركات المستوردة للنفط توزّع اليوم حسب السعر الرسمي (النهار)

اصطفت طوابير السيارات منذ الصباح الباكر أمام محطات الوقود، وعدنا إلى المشهدية عينها التي كانت قد انحسرت بعض الشيء في الأيّام الماضية.

حصل ذلك على خلفية الأخبار المتداولة بشأن رفع الدعم الكلي عن البنزين والمازوت بالأمس، بخاصة أنّ جميع المؤشرات؛ من شحّ المازوت، وتقنين ساعات تغذية المولدات، وتقنين مصرف لبنان في فتح الاعتمادات من الدولارات الأخيرة المرصودة للدعم، تدلّ على أنّ هذه المرحلة باتت وشيكة. إلّا أنّ ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا أكّد صباح اليوم لـ”النهار”  أنّ “قرار رفع الدعم تتخذه الحكومة وليس حاكم مصرف لبنان”.

وتابع أبو شقرا أنّ “الشركات المستوردة توزع اليوم البنزين على المحطات على أساس السعر الرسمي، وأنّ الدعم لم يرفع اليوم عن المحروقات”.

يُذكر أنّ الأسعار التي صدرت الأسبوع الماضي كانت وفقاً للشكل التالي؛ صفيحة البنزين 95 أوكتان بـ75 ألفاً و600 ليرة لبنانية، صفيحة البنزين 98 أوكتان بـ77 ألفاً و700 ليرة، أمّا المازوت فسعره 57 ألفاً و100 ليرة. وشدد أبو شقرا على أنّ “الشركات النفطية التزمت البيع على أساس الأسعار الرسمية، وكذلك التزمت بالتوزيع على الجهات المختلفة حسب الحصص المرصودة لها”.

ومن المرتقب أن يصدر جدول تركيب أسعار المحروقات الجديد يوم غد، وهو جدول يصدر أسبوعياً كل صباح أربعاء.

وقال أبو شقرا لـ”النهار” إنّ “الطوابير عادت إلى وتيرتها السابقة أمام المحطات”، لكنه طمأن أنّ “الشركات توزّع الوقود على الأسواق بناءً للأسعار الرسمية”.

ولفت إلى أنّ “الإشاعات التي صدرت أمس لا صحة لها”.

المصدر النهار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حوار “تصحيح الرواتب والأجور” على نار حامية: الحد الأدنى “المنطقي” 7 ملايين ليرة؟!

المصدر : ماهر الخطيب – النشرة في بيانها الوزاري، أكدت حكومة “معا للإنقاذ” العزم على ...