الرئيسية / أخبار النبطية / وقفة تضامنية لحراك النبطية مع القاضي البيطار و أهالي وضحايا تفجير المرفأ وكلمات دعت إلى محاسبة المجرمين والمقصرين

وقفة تضامنية لحراك النبطية مع القاضي البيطار و أهالي وضحايا تفجير المرفأ وكلمات دعت إلى محاسبة المجرمين والمقصرين

نفذ حراك النبطية وقفة تضامنية أمام قصر عدل النبطية تحت شعار ” من اجل سلطة قضائية مستقلة وتضامنا مع القاضي طارق بيطار واهالي شهداء وضحايا المرفأ، رفعوا خلالها شعارات منددة بالمماطلة وعدم رفع الحصانات وكتب على بعضها ” الثأر لضحايا المرفأ مطلب لا يحتمل التأويل”،”عنوان العدالة لا خيمة فوق رأس أحد”، ” لا غطاء لمجرم مهما علا شانه” وغيرها من الشعارات التي تطالب بالعدالة.وردد المحتجون عبارات ” يلا ارفع حصانه”.

وشارك في الوقفة ممثل نقابة المحامين في النبطية المحامي شوقي شريم وعدد من المحامين. وألقى شريم كلمة اكد خلالها “أهمية إستقلالية القضاء”، وقال:”أن السلطة السياسية لم تعمل يوما على بناء سلطة قضائية مستقلة، وإنما عملت على بناء سلطة قضائية لخدمتها، ولخدمة أهدافها”.

واعتبر “أن كل ما يشهده لبنان من انهيارات ما كان ليحصل لو كان هناك سلطة قضائية مستقلة تحاكم الفاسدين”. وأكد ان نقابة المحامين “ستعمل جاهدة على بلورة قانون استقلالية القضاء”، مركزا على “وجود قضاة شرفاء عددهم ليس بقليل غير انهم يحتاجون ليحصنوا بقانون استقلالية القضاء ليتم حماية عملهم من أي تدخل سياسي”.

والقت ايلدا مزرعاني كلمة “حراك النبطية” فأكدت وقوف “الحراك” الى جانب القاضي طارق بيطار وأهالي الشهداء والمتضررين من انفجار مرفأ بيروت”، داعيةالى استمرار التحقيق لايجاد المجرمين والمقصرين ومحاكمة كل المسؤولين”.

وتوجهت مزرعاني الى القضاء، داعية الى “إستقالة كل من لا يستطيع الحكم بعدل واستقلالية”، والى “انتفاضة في الجسم القضائي كالتي شهدتها نقابة المحامين والمهندسين وقريبا جميع النقابات على هذه السلطة”.

الوكالة الوطنية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متعاقدو التعليم المهنيّ يعتصمون في النبطية

إعتصم متعاقدو التعليم المهني أمام «بنك الإعتماد» في النبطية، احتجاجاً على تقييده سحوباتهم بخمسة ملايين ...