الرئيسية / أخبار لبنان / رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي: أمام هذا الواقع، لا يوجد عام دراسي مقبل

رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي: أمام هذا الواقع، لا يوجد عام دراسي مقبل

اشار رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي، نزيه جباوي، خلال حديث لـ”النشرة”، ضمن النشرة المسائية، الى ان “الاساتذة والمعلمين يعيشون معاناة صعبة، خاصة ان رواتبهم باتت لا تتعدى الـ200 دولار”، موضحًا أن “هناك ازمة كبيرة بالنسبة للقطاع التعليمي، خاصة مع تفكير عدد كبير من الاساتذة بالهجرة، وهناك عدد كبير من طلبات الإجازة بدون راتب، وطلبات استقالة”.

واكد أن “أمام هذا الواقع، لا يوجد عام دراسي مقبل، اذا بقيّت الأمور على حالها، وبقي البلد دون حكومة في ظل انعدام للاستقرار الاقتصادي والصحي والاجتماعي”، وتابع جباوي “نشد الأحزمة على انفسنا، لتمرير العام الدراسي الحالي، واجراء الامتحانات الرسمية والمدرسية”، ولفت الى انه “إذا بقي الوضع على ما هو عليه من خلال غياب المحروقات فالاساتذة لن يصلوا الى مراكز الامتحانات”.
وبيّن إلى أن “الوضع خطير للغاية ونحن لسنا على حافة الانهيار انما اصبحنا في قعر الانهيار”، داعيًا السلطة والقيمين على تشكيل الحكومة الى “النظر الى الوضع الحالي بعين المسؤولية والترفع عن مصالحهم الخاصة”.

المصدر النشرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زحمة سير خانقة في المناطق اللبنانية كافة بسبب طوابير السيارات على محطات المحروقات المتوقفة عن العمل بإنتظار صدور جدول المحروقات الجديد

عادت أزمة البنزين الى الواجهة، مع ارتفاع أعداد الطوابير أمام المحطات التي عادت الى الاقفال ...