الرئيسية / أخبار لبنان / مجلس النواب يقر إعطاء سلفة خزينة لمؤسسة كهرباء لبنان

مجلس النواب يقر إعطاء سلفة خزينة لمؤسسة كهرباء لبنان

عقد مجلس النواب جلسة تشريعية عامة قبل ظهر اليوم، اقر خلالها الاقتراح الرامي إلى اعطاء مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة لعام 2021، بالإضافة إلى اقتراح القانون الرامي إلى استرداد الأموال المنهوبة.

وفي مستهل الجلسة، أكد رئيس مجلس النواب اللنياني نبيه بري أن “البلد كله في خطر في حال لم تتألف الحكومة”، مضيفا أنه “في حال عدم تشكيل الحكومة سيغرق البلد مثل سفينة “تايتانيك” اي الكل من دون استثناء”.

وعلق الرئيس بري على طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب تفسير القانون لجهة تصريف الأعمال، قائلا : “هيدا حكي تركي”، مؤكدا أن “الدستور واضح بما خص تصريف الاعمال بالنطاق الضيق ولا يحتاج الى تفسير، وهو تسيير الامور الضرورية التي تفيد الشعب او تدفع الضرر الا اذا كان مطلوبا تغيير الدستور وهذا الامر غير وارد على جدولنا”.وذكر الرئيس بري أن “مجلس النواب لن يقوم باغراق البلد في العتمة”، مشيرا إلى أننا “أمام خيار العتمة أو الأخذ بمقترح اللجنة لإعطاء السلفة”.

هذا وأكد رئيس لجنة المال والموازنة وعضو تكتل لبنان القوي النائب إبراهيم كنعان أن “اقرار سلفة الكهرباء ضرورة كحل مؤقت والا سنكون امام العتمة واطفاء المستشفيات والمؤسسات”، مضيفا أنه “يتوجب على الحكومة تصريف الاعمال لا توقيفها خاصة بموضوع ترشيد الدعم والموازنة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبوشقرا : أتوقع أن يشهد السوق إنفراجاً بين يومي الأربعاء والخميس المقبلين، على أن تخف الطوابير قرابة الـ50%

كشف ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا لـ”لبنان24″ إنّ “باخرتين تحملان مادة البنزين تنتظران في عرض ...