الرئيسية / أخبار جبل عامل / أزمة سير خانقة وعجقة غير مألوفة على طرقات جزين -الريحان.. للهو على الثلج!

أزمة سير خانقة وعجقة غير مألوفة على طرقات جزين -الريحان.. للهو على الثلج!

كأنه ليس هناك إقفال عام أو انتشار لوباء “كورونا”، مشهد غير مألوف شهدته الطرقات المؤدية الى مناطق جزين وصولا الى جبل الريحان ومثلث عرمتى – الريحان – جزين. ازمة سير خانقة وعجقة لم تشهدها سابقا، وذلك لان الناس من معظم المناطق خاصة القريبة من قضاء جزين وقراها قررت التوجه الى هناك لتمضية عطلة الاسبوع، واللعب على الثلج في يوم مشمس دافئ مع عائلاتها.

وفيما كانت هذه الزحمة خانقة، كانت قوى الامن الداخلي قد اقامت حاجزًا عند اول قرى منطقة الريحان ومنعت السيارات من اكمال سيرها، بينما كانت طوابير السيارات قد امتدت من اول عازور – الحمصية – ضهر الرملة مرورا بمدينة جزين وصولا الى قرى جبل الريحان فالنبطية.

رئيس اتحاد بلديات الريحان بسام شرف الدين توجه بمناشدة الى الاهالي وتمنى عليهم الإلتزام بالقوانين وبإجراءات “كورونا”.

وقال “كل الناس تقول بانها تتجه الى بيوتها في الريحان وعرمتى وجبل الريحان وقوى الامن الداخلي اقفلت الطريق, ولدينا خشية من وقوع اشكال بين عناصر الحاجز والناس، ونحن من جهتنا نتمنى على كل المعنيين وعلى رؤساء البلديات اصدار تعميمات خاصة في اقليم التفاح والنبطية وغيرها من المناطق اللبنانية بضرورة ان تلتزم الناس بالقوانين وباجراءات التعبئة العامة لجهة التنقل من عدمه”.

وشدد شرف الدين على “ان لدى قوى الامن الداخلي قرارا نهائيا بعدم السماح لاي كان بالصعود الى تلك المنطقة، لذا نتمنى على البلديات التاكيد على مواطنيها بعدم التوجه الى تلك المناطق نظرا لصعوبة الوصول بسبب ازدحام السير الشديد اضافة الى القرار المتخذ من قبل قوى الامن الداخلي” .

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النائب قبيسي :لبنان لم يعد يحتمل الكيد السياسي وعلى الجميع التحلي بمزيد من الوعي

تابع مدير مكتب دولة رئيس مجلس النوب الاستاذ نبيه بري في المصيلح النائب هاني قبيسي ...