الرئيسية / أسرار الصحف / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 11 شباط 2021

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 11 شباط 2021

النهار

في اطار اعادة الفاتيكان تنظيم الشؤون الكنسية وبعد عزل احد مطارنة الروم الكاثوليك الاسبوع الماضي، قبل البابا استقالة احد رؤساء الرهبانيات المارونية بعد الطلب اليه تقديمها

تبدي جهات فلسطينية ولبنانية مخاوفها وقلقها من تدني خدمات الأونروا في المخيمات الفلسطينية، كاشفةً أنّ العجز تخطى النصف مليار دولار، وقد توقعت قيام المدير العام للمنظمة بزيارة بيروت في الايام المقبلة لمتابعة الاوضاع

على رغم معاودة مسار التحقيق في جريمة انفجار المرفأ فان الموقوفين اعتباطا، ومنهم ضباط حذروا من نيترات الامونيوم وموظفون اداريون وسائقون لا مسؤولية على عاتقهم، لا يزالون الى اليوم من دون محاكمة ما يثير الريبة في العدالة الانتقائية

***************************

الجمهورية

تريّث مرجع سياسي عن اتخاذ أي موقف من حادث أمني خطير قبل أن تتبين الخيوط المتصلة بالجريمة.

تقول مصادر مطلعة إنّ زيارة مسؤول عربي لبيروت غير محصورة بملف داخلي بل مرتبطة بالأوضاع الإقليمية والدولية.

يشدّد أحد الأحزاب الإجراءات الأمنية في أحد المناطق حيث لوحظ انتشار أمني واسع على الطرقات لعناصر هذا الحزب.

***************************

اللواء

رئيس لجنة نيابية فاعلة يواجه إحراجات، بسبب تنظيراته إزاء مشروع وضع على الطاولة، بانتظار إعادة النظر فيه، قبل بحثه وإقراره..

تدخلت جهات صديقة لدى عائلة مفجوعة، لإعادة النظر بالتوجه في ما خص مسار التحقيق والمرجعية القضائية التي يتعين أن تتولى هذه المهمة..

يواجه لبنان، حسب معلومات أبلغت للمعنيين، وضعاً بالغ الصعوبة، أمنياً ومالياً، إذا اخفقت المحاولة الجارية لإخراج الملف الحكومي من “دائرة الجمود”!

***************************

نداء الوطن

تبين أنّ تهريب الأموال إلى الخارج يتخذ منذ العام 2019 وبصورة متصاعدة شكل تصدير أطنان من سبائك الذهب غير المصنّع إلى الخارج، مع حركة شراء كثيفة للسبائك والأونصات الذهبية من السوق المحلي.

أظهرت دراسة أجرتها إحدى الجمعيات المتخصصة في مكافحة الفساد أنّ وزارة المالية تحتل المرتبة الأولى في مستويات الفساد الإداري، وفي كلفته على الخزينة العامة لا سيما في الدوائر العقارية والتلاعب الضريبي والتهرّب الجمركي.

مع اقتراب بلوغ السفير غابي عيسى سن التقاعد الشهر المقبل، ستنتقل مسؤولية السفارة اللبنانية في واشنطن إلى القائم بالأعمال بصفته الديبلوماسي الأعلى رتبة في السفارة.

***************************

الأنباء

لم يستسغ تيار سياسي تقارباً ملحوظاً بين حليفين تاريخيين، فحاول إمّا التقليل من قيمته أو تشويه حقيقته.

كان مستغرباً جداً أن فريقاً يزعُم يومياً حرصه على حُسن تمثيل طائفة، لم يُصدِر أي موقف حيال مخالفة صريحة ارتُكِبت بحق تمثيل هذه الطائفة في وزارة يتولاها حليفهم.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 24 آذار 2021

العناوين الأخبار البخاري لعون: نعرف (قلّة) وفاء الحريري الانتخابات الفرعيّة: بري يُطلق صافرة التحضيرات لا ...