الرئيسية / أخبار لبنان / بيان اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي رداً على التعميم الصادر عن وزارة التربية أمس

بيان اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي رداً على التعميم الصادر عن وزارة التربية أمس

بيان اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي

ردا على التعميم الصادر عن وزارة التربية اليوم ١٩/١/٢٠٢١،
كنا نأمل ان نجد في هذا التعميم كلام واضحا باحتساب كامل العقد للاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم، ولكن التعميم جاء بارشادات حول كيفية التكثيف بشكل متناقض ما بين عدم ارهاق المتعلم من جهة والتكثيف اليومي والاسبوعي من جهة اخرى وايضا لجهة ترك كيفية التعويض بأيدي المدراء…. في حين لم يذكر التعميم حق المتعاقد باحتساب كامل عقده في حال لم تتوفر الساعات، ولا سيما اننا خسرنا ما يقارب ثمانية اسابيع ونحن الآن قادمون على مرحلة صحية واقتصادية صعبة وحرجة تجعلنا لا نعلم متى تعطل الدروس ومتى يُعلن انتهاء العام الدراسي.

مع الاشارة الى ان رابطة التعليم الاساسي كانت قد اعلنت بالامس الاضراب يومي الثلاثاء والاربعاء تضامنا مع الاساتذة المتعاقدين، وعادت اليوم لتعلن تنسيقها هذا التعميم مع المدير العام فادي يرق وشكرها له وتعلن وقف الاضراب، وهذا لامر مستغرب جدا، ولكنه قرار لا يمثلنا.

لذا، تؤكد اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين الاستمرار بالاضراب المفتوح حتى اصدار قرار رسمي واضح باحتساب كامل العقد او ننتظر الى حين تشريع القانون المعجل المكرر الذي وُعدنا بتشريعه في اول جلسة نيابية.

ان ارادوا انهاء العام الدراسي فليكن، وفلتكن الخسارة على الجميع. أما، ان نكون وحدنا كبش المحرقة فلن ولن نكون.

اللجنة الفاعلة
١٩ _١_٢٠٢١

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان يواصل التلقيح .. لماذا لا نسرع العملية بإستيراد القطاع الخاص اللقاح الروسي أو الصيني؟

محمد كسرواني , كورونا نيوز بعد إعلان السفير الصيني في لبنان تقديم بلاده 50 ألف ...