الرئيسية / أخبار لبنان / الغاز المنزلي قد ينقطع من الأسواق!

الغاز المنزلي قد ينقطع من الأسواق!

مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في لبنان، تتفاقم مشكلة الشحّ في مادة الغاز جراء التقنين المفروض بعد امتناع مصرف لبنان عن تأمين الاعتمادات الخاصة بشركات الاستيراد.

وفي هذا السياق، أطلقت نقابة مالكي ومستثمري معامل تعبئة الغاز المنزلي صرخة لإبلاغ “المسؤولين المعنيين بتأمين مادة الغاز الى لبنان لأن الأزمة بدأت تكبر على ابواب فصل الشتاء، وبدأت شركات الاستيراد بتقنين هذه المادة، لان مصرف لبنان لم يؤمن الاعتمادات المطلوبة، وهذا يبشر بانقطاع الغاز في البلد”.

وناشدت النقابة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزارة الطاقة وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “يرحموا هذا الوطن وشعبه واقتصاده من المعاناة اليومية”.

وكان نقيب العاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته فريد زينون قد حذر أمس من أزمة كبيرة قد يشهدها القطاع، وقال إن “هناك تقصيرًا من قبل الحكومة ومصرف لبنان، ونحن قادمون إلى فصل الشتاء ونعلم ان الغاز مادة حيوية لا يمكن الاستغناء عنها”.

وطالب زينون في حديث إذاعي المعنيين بايجاد حل “خاصة رئيس الحكومة الذي يمكن ان يجتمع برئيس مصرف لبنان لايجاد حل وفتح اعتمادات كي لا نصل الى مشكلة اكبر”، وقال: “نواجه مشكلة كبيرة اذ لا يمكننا ان نستعمل الاحتياط، ومادة الغاز اساسية وتستخدم من قبل جميع اللبنانيين للتدفئة والطبخ ولتسخين المياه”.

المصدر موقع العهد الإخباري

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النسخة المتحوّرة من الفايروس ظهرت في 60 بالمئة من إصابات بعض المختبرات: هل الفايروس البريطاني يجتاح لبنان؟

مطلع كانون الأول الماضي، وقبل الإعلان عن النسخة البريطانية المتحوّرة من فيروس كورونا إعلامياً. لاحظ ...