الرئيسية / أخبار لبنان / قرار جائر من صنع أيدي المستهترين إقفال و قطع أرزاق و موت لا محال

قرار جائر من صنع أيدي المستهترين إقفال و قطع أرزاق و موت لا محال

تجاذبات حادة بين معظم المواطنين و السياسين، فالبعض منهم مع الاقفال التام و البعض الآخر يعترض و يجد أن القرار جائر بحقهم.

مهما جاء القرار فالجميع متضررين منه و لا طاقة لأحد على تحمل ما إقترفته أيدي الآخرين.

بلدنا يعتصر من الألم منذ أن أشرق فجر العام الجديد لا جديد في حياتنا اليوم غير الألم كارثة هنا إنفجار هناك تلاعب بالأسعار تارة و إنقطاع لأدنى مقومات العيش لا دواء و لا بنزين و لا مازوت و لا كهرباء و لا مياه و لا شبكات إنترنت حتى عاد بنا الزمن الى القرون الوسطى.

أي تحدي جديد نحن له بالمرصاد عبارات نرددها دائما، علنا نقوي عزيمتنا بعض الشيء فنأخذ جرعة دافئة من الصمود والتصدي لكل التحديات القادمة، لكن الى متى و الفساد في بلدي يعشعش في قلوب السياسين و الحكام. الى متى و هم ما زالوا حتى هذه اللحظة يراهنون على ما تبقى في جيوب الفقراء من بعض الليرات .

قفوا رويدكم فالحال لم يعد يطاق و الناس قد بدأت منذ أشهر ببيع معظم ممتلكاتها لشراء الخبز و الدواء و اللحوم التي بات العديد من ابناء وطني يشتهيها على مائدته و بات الطفل الصغير يحلم في نومه بأن يأخذه أباه الى ” الدكانة” لشراء الشوكولاته لا كما يحلم باقي الأطفال بالألعاب و الرحلات و الملابس الجديدة التي حتى في المنام بات لا يجرؤ على أن يحلم بها حتى !

الى متى يحرم الطلاب في وطني، العلم بعد أن سبقنا معظم سكان الكرة الأرضية أميالا و أميال…

هل تعلمون أن المهنيات الرسمية التي أغلقت أبوابها اليوم أمام طلباها لم تنتهي من تحضير المنصة الالكترونية لهم؟!

رغم اننا منذ العام الماضي نواجه جائحة كورونا اي أن طلاب المهنيات الرسمية اليوم كانوا في عطلة الى اجل غير مسمى فضيحة سيكتبها التاريخ على جبيننا عاراً و يخلدها.

أي وطن هذا الذي باتت فيه كل ايامه جهنم من أيدي حكامنا و اليوم يصرح النائب السابق أن ٩٠ ٪ من مخزون الذهب المفترض أنه ملك لنا إنه لدى أميركا

فقال : ” تبلغ قيمة إحتياطي لبنان من الذهب ١٩ مليار دولار. لماذا تم نقل ٩٠ بالمئة منه إلى أميركا، ولماذا لا تطلب الدولة إعادته إلى لبنان؟
علموا على كلامي، الذهب طار. أي بشارة خير جديدة جاء بها اللبنانين ماذا ينتظرنا بعد أكثر من كل الذي مرّ بنا ؟!؟

و ها هي اليوم نقابة الاتحاد العمالي العان و نقابة دور الحضانة و غيرها و غيرها من النقابات تعلن الإضراب بوجه الإقفال التام و عدم الإلتزام به لما فيه من ضرر كبير عليهم. فكما نعلم أننا لسنا في لندن و لا سويسرا و لا غيرها من الدول الغربية التي تمتلك الإكتفاء الذاتي التي تمتلك مقومات العيش من ضمان مسنين و تعليم مجاني و إستثمارات لتوظيف كل أبناء الوطن أو تأمين راتب يضمن لهم السكن و الطعام الآمن…. كفاكم إستهتارا بالناس حجزتم أموالهم و أقفلت معظم الشركات بسبب سياساتكم الهمجية و سافر معظم من في بلدي حتى الطحين الذي جاء الينا هبة جاء لكل الشعب دون إستثناء خبأتموه في أوكاركم لكي نجوع أكثر إتفقتم علينا و لكن لن نسمح لكم أكثر…

و أنتم أيها المستهترين بأرواح الناس جميعا، تطيحون بأفعالكم و لامبالاتكم كل الجهود للكواج الطبية و كل جهود الفقراء المياومين ما بالكم ألا يقوى أحد لردعكم!

عجباً و الف الف عجباً… قالها لكم في اطلالات عدة، لكن ما من أحد ليسمع :
إتبعوا الاجراءات فوضع البلد لا يستطيع تحمل الإقفال التام.
كل ما عليكم فعله هو ثلاثة أمور :
✨وضع الكمامة و التباعد مع التعقيم المستمر #فقط

_ هل هذا صعب جدا و يستحيل عليكم تنفيذه!؟!

عجباً من أناس لا تفقه من الوعي و المصلحة العامة أدنى المعرفة و الاصح انها لا تريد أن تع ما تفعل…

على الدنيا السلام من شعب غير مسؤول!!!
إرحموا من يجاهدوا من أجلنا جميعاً دون إستثناء
و بكل حب و عطاء كونوا عونا لبعضكم البعض لننتصر.

تراهم يتفقون على حفر قبورنا و سلب أملاكنا و أموالنا و أعمارنا و أنفاسنا و أرواحنا حتى!!!

بات لا يستبعد منكم أي شيء جميعاً فأنتم يا من لا يتبع و يلتزم بالإجراءات الوقائية والصحية للسلامة العامة من كورونا أنتم كالسياسين الفاسدين في وطني في المكيال نفسه…

فأي نوع من المجرمين والمأجورين في هذا البلد؟


#يداً_بيد_لنرسم_بسمة ♥️
#كورونا #covid_19 #كمامتك #وقاية #احمي_حالك ♥️

ليلى فرحات

عن layla

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرف لبنان يُصدر ورقة نقدية جديدة من فئة 100ألف تزيد من حجم التضخم المالي

انشغل مصرف لبنان أمس بإطلاق ورقة نقدية جديدة من فئة المئة ألف ليرة، في وقت ...