الرئيسية / أخبار لبنان / فساد و مؤامرات وقاحة و هراء و الصمت سيد الموقف!

فساد و مؤامرات وقاحة و هراء و الصمت سيد الموقف!

منذ ساعات مضت و إسم يتردد في وطني الحبيب تبحث في الخبايا لتجد وراءه قرارت عبثية دون أدنى حث أو شعور بالمسؤولية.

يغرد عبر تويتر و من ثم يعقد المؤتمرات ليقول بعض من الهراء و يقوم ببعض التهريج الممل لما إقترفته يداه من أعمال و جرائم بحق الشعب اللبناني و العراقي معاً. أيعقل أن يتعارض كلام رئيس بلدية الغبيري مع كلامك و كلام فريق سلامة الغذاء مع كلامك أيعقل أن جميعهم يلفقون الأقوال عجبا ً!؟!

تقول في المؤتر و على. الهواء مباشرة : كلن كيسين أو ثلاثة عملتوا قصة ” و الحقيقة أن تقريرك لرئيس الحكومة يقول و يعترف أن تلف ٢ الى ٣ طون جراء المياه و الرطوبة و سوء التخزين. و أن بعضها أتلف نتيجة سوء النقل و التفريغ ثم تحمل الشعب بأكمله أنه لم يؤمن مخازن و الدولة لا تمتلك و تحمل الدولة و الشعب العراقي المسؤولية بأنهم لم يرسلوا الأموال مع المساعدات اي أضحوكة هذه ” مساعدة للمساعدة ” لنقلها و توضيبها و وو.

إنه الوزير في حكومة تصريف الأعمال ” راوول نعمة” و الذي كان من المفترض به من إسمه للوهلة الأولى أن يكون نعمة و لكن كما قال الفنان و المسرحي العريق ” الممثل و الكاتب جورج خباز” في مسرحيته الشهيرة سمته كريم طلع بخيل سموه أهله جميل طلع ولا أبشع من هيك”، يعتقد أن المثل ينطبق على سعادة الوزير في حكومة تصريف الاعمال لأنه كان نقمة علينا جميعاً منذ أن إستلم منصب وزارة الإقتصاد.

كان من الجدير بك يا سعادة الوزير أن توزع الطحين لحظة وصوله لا أن تنتظر ثلاثة أشهر بأكملها و تنتظر الشتاء القادم الذي بشر به كل الخبراء و ليس سرا على أحد كان من الأجدر بك أن تتخذ الإجراءات الكافية لحماية أمن مجتمعنا الذي بات ضمن الفقر و معظم طلابه و عماله محرومين من الدراسة و العمل و من رواتب يقتاتون منها قوت يومهم.

يأي وجه قبيح جريء صعدت لتكلم الناس بأي هراء أطليت لتكون أضحوكة العام الغريب الممزوج بالفساد.

اذا بات لا يحق لنا أن نعاتب الغرباء على محاربتنا و حفر المكائد لنا و أنت إبن وطننا راتبك أنت و أسرتك من جيوبنا من تعبنا و سهرنا من تضحياتنا و دماءنا من دموع أطفالنا و أمهاتنا.

و لنا عتب على فخامة رئيس الحكومة في تصريف الأعمال حسان دياب انه كان الأجدر بك أن تتخذ القرار الجريء أنت و القضاء لمحاسبته و حبسه ليكون عبرة لغيره من الوزراء و النواب فلا أحد ” على رأسه ريشة”

لم ينته من أعماله الوقحة حتى بات اليوم يستقوي على عائلات في بلدة عربصاليم الجنوبية ليتم إقفال المزرعة بالشمع الأحمر و ينهي معها حياة المئات من الأشخاص و النساء و الأطفال الذي يعتاشون منها.

أي ضمير حي سيوقف فسادكم المستشري المتغلغل في أعماق وطننا. أما كفاكم ثلاثون عاماً من الفساد.

لن ننسى أنك من يقف وراء إيقاف الدعم على المواد الغذائية و بكل جرأة تتحدى وزير الزراعة و الناس و تعلن انك لن توافق على دعم السلع المتعلقة بالانتاج الحيواني والزراعي بحجة ان اسعارها لم تنخفض رغم الدعم. تريد أن لا يتذوق الفقير اللحمة و تريد دائما أن يتجاوز سعره السبعين الف ليرة للكيلو الواحد و الدجاج يتجاوز سعره الثلاثين و غيره من الأصناف التي لا تعد و لا تحصى.

حضرة الوزير كفاكم أفكارا جهنمية بالله عليكم.

اي مؤامرة كانت تحاك؟ و ضد من؟ و ماذا كان ينوي الوزير أن يفعل بكل هذه الأطنان من الطحين؟ أتراه يبيعها للناس! ؟

ليلى فرحات

عن layla

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصحة: حققنا كل الأهداف من الإقفال العام… وليس هناك طرح لتمديد الإقفال العام رغم المطالبة السابقة لوزارة الصحة بهذا الشأن

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، في حديث لقناة الـLBCi “اننا حققنا ...