الرئيسية / أخبار لبنان / وزير الصحة: رفع الدعم عن الأدوية لن يحصل

وزير الصحة: رفع الدعم عن الأدوية لن يحصل

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن رفع الدعم عن الأدوية لن يحصل، وأن القوى السياسية والقوى العاملة لن تقبل بالأمر لأن أحدًا لا يحتمل ذلك.

كلام حسن جاء خلال اجتماع طارئ حول أزمة الدواء، في حضور نقيب الصيادلة غسان الأمين الذي أعلن بدوره أنّ هناك تهريبًا للأدوية، وكل ما يشاع غير ذلك ليس صحيحًا، مشددًا على “ضرورة معالجة التهريب بأيّة طريقة”. وأضاف الأمين: “نرفع الغطاء عن أي صيدلي يخالف”.

من جهتها، قالت نقيبة مصانع الأدوية كارول أبي كرم خلال الاجتماع إن “كل المصانع تسلم الأدوية للصيدليات من دون تقنين”، ولفتت إلى أن انقطاع بعض الأصناف هو بسبب معوقات الاستيراد وبقاء الفواتير في مصرف لبنان لشهرين أو اكثر، كما أن بعض الفواتير يتم رفضها”.

حسن: فتح البلاد يجب أن يتم بشكل تدريجي

من جهة ثانية، اجتمع حسن مع اللجنة العلمية في الوزارة لبحث الواقع الوبائي، وأوضح أن فتح البلاد يجب أن يتم بشكل تدريجي لأنه من الضروري تفهّم إمكانية النظام الصحي على استيعاب الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأشار وزير الصحة إلى أن مرجعية الإقفال وتحديد المناطق التي يشملها تعود لوزارة الداخلية والبلديات، وأكد التعاون الدائم مع الوزارة من خلال تزويدها بأعداد الإصابات، مضيفًا أنه “إذا كان هناك أي خطأ حسابي على البلديات إرسال الأعداد إلى الداخلية لمعرفة العدد التراكمي للإصابات”.

ولفت إلى أننا في لبنان بحاجة إلى مزيد من الوقت لتقييم عدد الإصابات، مشددًا على أن علينا التكيّف مع الوباء والتعامل معه بحكمة وحذر.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر صرفِ الدولار اليوم الأربعاء 2020 – تشرين الأول – 28

أعلنت نقابة الصرّافين تسعير سعر صرف الدّولار الأميركي مقابل اللّيرة اللبنانية ليوم الأربعاء 28/10/2020 حصراً ...