الرئيسية / أخبار لبنان / الأمين العام للصليب الأحمر: لا يزال هناك 7 أشخاص مفقودين في إنفجار بيروت،لا معلومات عنهم، 4 منهم لبنانيين و2 سوريين ومصري

الأمين العام للصليب الأحمر: لا يزال هناك 7 أشخاص مفقودين في إنفجار بيروت،لا معلومات عنهم، 4 منهم لبنانيين و2 سوريين ومصري

أشار الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة، إلى أن “الصليب الاحمر لديه مكتب للم شمل العائلات والاشخاص المفقودين، ومنذ اندلاع الانفجار، تلقينا اتصالات عن 77 مفقوداً، 37 بينهم ثبت استشهادهم، في حين أن هناك 33 مصاباً بالمستشفيات، ولا يزال هناك 7 أشخاص مفقودين لا معلومات عنهم، 4 منهم لبنانيين و2 سوريين ومصري واحد”.

ولفت كتانة، خلال حديث إذاعي، إلى ان “التواصل يتم مع العائلات والمعنيين بشكل يومي، ونحن نتابع الأمر بالتنسيق مع اللجنة الدولية”، مؤكداً أن “العمليات جارية للبحث عنهم”. وأوضح أنه “من بين المفقودين الـ 77 كان هناك عدة جنسيات فهناك شخص نروجي، وآخر سويدي وسوداني والماني واثيوبي ومصري، وهناك أشخاص مجهولي الهوية”.

كما أكد أن “هناك تشبيك مع الأجهزة المعنية، للوصول إلى معلومات حول الأشخاص الـ 7 المتبقين، ولمعرفة ان كان هناك المزيد من المفقودين”. وأكد أن “الوضع الصحي في لبنان تحسن ولكنه ليس جيدا”، مشيراً إلى أن “كوفيد 19″ يتزايد بشكل غير طبيعي، والمستشفيات الحكومية تقوم بواجبها بشكل جيد جدا، وهناك تنسيق مع المستشفيات الخاصة لنرى كيف يمكنهم استيعاب المصابين بكورونا”.

وأفاد كتانة بأن “هناك مشكلة اقتصادية في المستشفيات، وهناك بعض المشكلات الأخرى التي تحاول وزارة الصحة حلها”، لافتاً إلى أن “المستشفيات في وضع صعب ودقيق جدا، فبعضها لديه صعوبة في الإستيعاب، في حين أن مستشفيات أخرى ليست مجهزة”، متمنياً على المستشفيات أن تقدم “كل ما يتم التبرع به لها إلى المواطن بشكل مجاني لأن هناك العديد من التبرعات التي تصل عبر مؤسسات او منظمات او لبنانيين في الخارج بهدف خدمة الناس مجانا”.

المصدر النشرة

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزمة البنزين لم تصل إلى الحل: محسوبيات في التوزيع في منشآت الزهراني.. إليكم التفاصيل (الأخبار)

لم تحل أزمة تسليم البنزين من منشآت النفط في الزهراني أمس، بخلاف ما وعدت به ...