الرئيسية / أخبار دولية / شركة “سينوفارم” الصينية تطرح لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد بحلول ديسمبر المقبل… وسعر الجرعة “144 دولارًا”!

شركة “سينوفارم” الصينية تطرح لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد بحلول ديسمبر المقبل… وسعر الجرعة “144 دولارًا”!

من المتوقع أن تطلق شركة “سينوفارم” الصينية لقاحا مضادا لفيروس كورونا الجديد بحلول نهاية شهر ديسمبر المقبل، مقابل 1000 يوان (144 دولارا أمريكيا) للجرعة.
نقلت صحيفة قوانغمينغ اليومية عن ليو جينغ تشن، رئيس شركة “سينوفارم” تصريح في تقرير تم نشره يوم الثلاثاء الماضي قال فيه:” إن إجراءات مراجعة التسويق ستبدأ بعد اكتمال المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية للقاح”.
وأضاف ليو جينغ تشن أنه لن يكون سعر اللقاح مرتفعا بعد طرحه في الأسواق، حيث سيكون سعر الجرعة 1000 يوان.
وأضاف أنه لن يكون كل الـ1.4 مليار صيني بحاجة إلى التطعيم، واقترح أولوية تطعيم الطلاب والعاملين في المدن بينما لن يكون السكان الذين يقطنون المناطق الريفية ذات الكثافة السكانية المنخفضة بحاجة إلى التطعيم.
يتوقع المحللون أنه بعد طرح اللقاح في الأسواق، من المرجح أن تحصل عليه بعض الشرائح مثل العاملين في القطاع الطبي والطلاب مجانًا، بينما سيتعين على الآخرين الحصول على اللقاح على نفقتهم الخاصة.
بدأت شركة “سينوفارم” في تقديم جرعات مجانية للعاملين في القطاع الطبي في الجبهة الأمامية في بعض المستشفيات المملوكة للدولة بشكل عاجل في أواخر يوليو، وفقًا لبعض الأطباء الذين تواصلت معهم صحفية غلوبال تايمز.
أثار الخبر نقاشا ساخنا على منصات التواصل الاجتماعي الصينية. وفي استطلاع للرأي على موقع “سينا ويبو” لما يقرب من 5000 شخص، قال 2527 منهم إنهم لا يستطيعون تحمل تكلفة اللقاح بينما قال 2127 آخرون إن التكلفة منخفضة بما يكفي ويمكنهم تحملها.
وقالت تاو لينا، باحثة لقاحات في شانغهاي لصحيفة غلوبال تايمز إن اللقاحات الجرعات المجانية الممولة ذاتيًا أمر مقبول لأن وضع الوباء في الصين يشهد تحسنا ملحوظا.
وأضافت تاو لينا: “قد تتخذ السلطات الوطنية إجراءات أخرى في حالة ظهور موجة جديدة للوباء”، مشيرة إلى أن بعض الشركات المملوكة للدولة قد توفر اللقاح بالمجان لموظفيها.
يمكن للصينيين أيضا الحصول على اللقاح مجانا إذا تم إدراج اللقاح في برنامج التأمين الصحي الوطني، والذي يغطي 14 تطعيم ضد 15 مرضًا مثل شلل الأطفال والاتهاب الكبدي الوبائي، وفقا للسلطات الصحية الصينية.
والجدير بالذكر أن هناك خط إنتاج في بكين قادر على إنتاج 120 مليون جرعة سنويا اجتاز فحص السلامة البيولوجية من قبل السلطات المعنية وجاهز للتشغيل. وآخر تابع لشركة “سينوفارم” في مدينة ووهان قادر على إنتاج 100 مليون جرعة سنويا. #معا_ضد_كورونا

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب: سنعقد صفقة مع إيران خلال أسبوع في حال فوزي بالانتخابات