الرئيسية / أخبار النبطية / النادي الحسيني في النبطية يعلن عن إقامة مجالس عاشوراء في ساحة الإمام الحسين (ع) للرجال والنساء وإلغاء المسيرات… إليكم تفاصيل الإجراءات المتخذة

النادي الحسيني في النبطية يعلن عن إقامة مجالس عاشوراء في ساحة الإمام الحسين (ع) للرجال والنساء وإلغاء المسيرات… إليكم تفاصيل الإجراءات المتخذة

أصدر “النادي الحسيني” في النبطية بيانا يتعلق بمراسم عاشوراء في المدينة هذا العام جاء فيه: “تأتي ذكرى سيد الشهداء عليه السلام هذا العام والعالم يواجه وباء خطيرا سريع الانتشار، ما يوجب إحياءها بما يحفظ سلامة أهلنا ويجنب مجتمعنا خطر تفشي الوباء لا قدر الله.

ولهذه الغاية، قام النادي الحسيني في النبطية بجملة إجراءات تراعي السبل الوقائية اللازمة، من جهة، وتتيح، من جهة أخرى، للموالين التواقين الى العزاء الحسيني فسحة آمنة لإحياء هذه الذكرى العظيمة المتجذرة في عقيدتهم ووجدانهم، سعيا الى احتضان العاطفة التي تتدفق لديهم مع هذه المناسبة والتي لا يجدر كبتها بل يقتضي احتضانها وتنظيمها ضمن الضوابط الصحية الضرورية.

وعليه، عمد النادي الحسيني الى اتخاذ جملة خطوات في هذا الشأن، آملين من الجمهور الحسيني العزيز أن يبدي كامل المسؤولية والوعي والخلق الديني في التجاوب معها وتسهيل تطبيقها حرصا على سلامته وسلامة أهله ومجتمه.

يقام المجلس العاشورائي الليلي في ساحة الإمام الحسين عليه السلام (البيدر) للرجال والنساء، مع اعتماد التباعد بين الحضور واجراءات التعقيم وفحص الحرارة على المداخل وتعقيم الكراسي قبل الجلوس. ويمنع الدخول الى ساحة المجلس من دون ارتداء الكمامة.
يقرأ المجلس فضيلة الشيخ أحمد الدر. وتليه لطمية للرادود الحسيني حسن آشي،
على أن تكون طريقة اللطم بوقوف كل لاطم أمام كرسية من دون اختلاط.

وننصح من يعاني مشاكل صحية ومن هم فوق ال65 من العمر عدم الحضور الى المجلس بحيث يمكنهم متابعته مباشرة عبر صفحة #موقع_النبطية_الرسمي أو عبر #محطة_الحسينية_التلفزيونية المحلية.

تلغى المسيرات العاشورائية كافة.

تلغى مسرحية عاشوراء المعتادة يوم العاشر من المحرم.

يتلى المصرع الحسيني يوم العاشر من المحرم على ساحة الإمام الحسين عليه السلام (البيدر) وليس من الحسينية ابتداء من الصباح وفق آلية المجالس نفسها.

حمى الله مدينتنا ووطننا وجميع الموالين ووفقنا لإحياء هذه الذكرى الجليلة بما يرضيه جل وعلا”

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلومات للـLBCI: القاعدة التي وضعها الرئيس بري أن وزارة المال من حصة الشيعة وهم من يسمون الوزير مع مرونة في التشاور بإسم الوزير مع الرئيس المكلف

ذكرت معلومات للـLBCI أن القاعدة التي وضعها رئيس مجلس النواب نبيه بري أن وزارة المال ...