الرئيسية / أخبار النبطية / الجميل يُعلن استقالة نواب الكتائب من مجلس النواب

الجميل يُعلن استقالة نواب الكتائب من مجلس النواب

أعلن رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل خلال مراسم تشييع الأمين العام للحزب الشهيد نزار نجاريان عن “استقالة نواب “الكتائب” من مجلس النواب”، مشدداً على “أننا سننتقل إلى المواجهة مع جميع اللبنانيين الشرفاء في سبيل لبنان سيّد حر مستقلّ”.
ودعا “كل الشرفاء الى الاستقالة من مجلس النواب والذهاب فورا الى اعادة الامانة للناس ليقرروا من يحكمهم دون ان يفرض احد عليهم اي امر”.

وتوجه الى نجاريان بالقول: “تأكيدا على ضرورة ولادة لبنان الجديد، رفاقك اخذوا قرارا بالاستقالة من مجلس النواب صباح اليوم”.
وشدد على أن “منذ 90 سنة لم نعش يوما هنيئا ولماذا يجب ان نبقى معلّقين على الصليب؟”، مشيراً الى “أننا سننزل من على الصليب ونبني الحياة التي نستأهلها ولكن هذا يتطلب من الشعب وقفة تاريخية نرفض فيها الترقيع”.
وتوجه الىى رئيس الجمهورية بالقول: “لا فخامة الرئيس هذه ليست فرصة انما كارثة وستكون نهاية لبنان وولادة لبنان جديد على انقاض لبنان القديم الذي انتم تمثلونه”.
وقال: “لا غدا ليس كما اليوم وما بعد 4 آب غير ما بعد 4 آب وهذا هو الحد الفاصل بين لبنان القديم ولبنان الجديد”.
وشدد على “أننا سننزع ورقة التين عن المنظومة نحن وبعض الشرفاء”، لافتاً الى “أننا سننتقل الى المواطنة لاننا لن نقبل الا ان يكون ما حصل نقطة فاصلة بتاريخ لبنان ليتمكن الشعب من بناء وطن حضاري مستقل بلد الكفاءة”.
وأضاف: “نتخلص من منطق الكذب والترقيع وسنناضل من اجل البلد الذي اردت”.
وتوجه الى نجاريان بالقول: “رفيقي نازو نحن نحبك وجربنا معهم كل شيء من داخل المؤسسات ولم نجد 10 نواب يوقّعون معنا على جلسة مساءلة الحكومة وحاولنا الحث على استقالات جماعية فلم ننجح وكنا سنتحول شهود زور داخل مجلس نيابي لا ينتج ولا يبني لنا مستقبلا”.
وشدد على أن ” لا يميز لبناني عن آخر ولن نقبل بأن يفرّق بيننا احد فكلنا شعب واحد سينتفض وسيغيّر الواقع وهذا منا سنعمل من اجله”.
وتوجه الى نجاريان بالقول: “صديقي وأخي ورفيقي اعتذر منك لاني اصريت عليك كي تعود الى وطنك وعائلتك الكبيرة وتعود الى النضال وجزء مني يعتذر منك لانني لو لم اقم بذلك كنت لا تزال الآن مع عائلتك وجزء مني يقول ان نازو لا يقبل الا النضال والدفاع عن الوطن فاتصلت بك لاقنعك على العودة الى الوطن وتحمل المسؤولية معي”.
وتابع الجميل: “عرفت من انت من اول جملتين قلتهما لي وعرفت ان لك القضية عينها التي نناضل من اجلها والاهم ان من جمعنا هو اخوك واخي اللذان اعطيا حياتهما في سبيل الوطن فلم يكن منا الا النضال”.
وتوجه الى نجاريان بالقول: “كنت تعبد الحزب مثلي تماما وكنت تحب الكتائبيين وتعتبرهم العائلة الكبيرة واليوم لن نقول حزب الكتائب بل عائلة الكتائب”.
وقال: “رفيقي نازو وأخي انت انسان محبّ ولم أجد شخصا بهذه الطهارة للعمل الى جانبي في سبيل الوطن وعملتَ دون طلب وطموحك لم يكن يوما الا خدمة لبنان عبر الكتائب لانك مقتنع ان من دون لبنان لا كتائب ومن دون الكتائب لا لبنان”.
وشدد على أنه “اخذنا الطريق الصعب ونعيش الجلجلة لانها الطريق الصحيحة والحقيقية”، مشيراً الى أننا “سنبقى نرفع الرأس بلبنان والكتائب ونتذكر ما يقوله المؤسس انجح سياسة هي الصدق وسنكمل بالصدق الذي ميزنا والحقيقة والنضال والطهارة”.
وأضاف: “قدرنا انه كلما نزف لبنان سينزف معه العلم الكتائبي وعلينا أن نكون على قدر التضحية وقدر انتفاضة نازو ونلتزم بطيبة قلبه وحبه للبنان والحزب”.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محطات الوقود في النبطية تزود المواطنين الوقود استنسابياً وبعضها رفعت خراطيمها أمام السيارات

رفعت محطات البنزين في النبطية ومنطقتها خراطيمها امام السيارات بحجة عدم تسلمها مادة البنزين من ...