الرئيسية / أخبار لبنان / بلدية بيروت تخصص قطعة أرض لجمع الحطام والزجاج لإعادة التدوير

بلدية بيروت تخصص قطعة أرض لجمع الحطام والزجاج لإعادة التدوير

أصدرت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت بيانا جاء فيه: “بعد الإنفجار المأسوي في مرفأ بيروت، وفي ظل الدمار الهائل في المدينة، خصصت بلدية بيروت قطعة أرض في الكرنتينا لجمع الحطام والزجاج من المناطق المتضررة، بالتعاون مع مبادرة حسن الجوار في الجامعة الأمريكية في بيروت، وشركة التنمية ش.م.ل.، وجمعية آركنسيال، ومبادرة إعادة تشجير لبنان، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات، وبالشراكة مع Nestle وSpinneys وDiageo وReel-ly. حيث سيتم جمع الحطام والزجاج والأثاث المتضرر والإلكترونيات والمخلفات الكهربائية وفرزها من أجل إعادة تدويرها، كذلك سيتم استعمال الحطام والزجاج غير القابل لإعادة التدوير لإعادة تأهيل مواقع كساراتنا”.

ووجهت البلدية نداء لكل من يزيل الأنقاض، سواء ضمن مجموعات منظمة أو منظمات غير حكومية أو مبادرات شخصية، متمنية عليهم “فرز الزجاج وجمعه في أكياس منفصلة عن جميع المواد الأخرى، لأن هذا سوف يسهل في شكل كبير عملية إعادة التدوير. ولأولئك الذين يقومون بنقل الحطام والزجاج، يرجى عدم رميها في حاويات النفايات، وأخذها إلى الأرض التابعة لبلدية بيروت، الكرنتينا، مقابل مطاحن باكاليان”.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على رسالة مع صاحب الجثة التي انتشلت مقابل معمل الذوق الحراري كُتب فيها: أنقذونا نحن مقطوعين بالبحر شرق قبرص ولكم جزيل الشكر…لا يوجد ماء ولا أكل

نشر موقع الـ OTV صورة لرسالة عثر عليها مع صاحب الجثة التي انتشلت مقابل معمل ...