الرئيسية / أخبار لبنان / حسن يدهم مستودعات لحوم منتهية الصلاحية… “هيدا سرطان

حسن يدهم مستودعات لحوم منتهية الصلاحية… “هيدا سرطان

داهمت شعبة المكافحة في الجمارك 3 مستودعات للدجاج الفاسد في منطقة زكريت والذي يعود تاريخه لعامي 2016 و 2017 بحضور وزير الصحة العامة حمد حسن وفريق من الوزارة وبمؤازرة وزارة الاقتصاد.
وعلق الوزير حسن على ما شاهده في المستودعات بالقول: “هيدا السرطان”.
ونوه حسن بجهود الجمارك اللبنانية وقال :”تواصلت مع الرئيس بدري ضاهر وشكرته على هذا الانحاز العظيم للجمارك لمداهمتها هذه المعامل والمخازن الواضح الارتكاب فيها من حيث نوعية الدجاج والتواريخ وكل ادوات التزوير المتوافرة، للاسف مع التوضيب لصالح السوبرماركات ومؤسسات مشهورة في البلد والتي تكلفنا فاتورة صحية وتزهق ارواح ناس بسبب هذا التعاطي غير المسؤول واللا اخلاقي ويجب ان ينال المرتكب عقابه بعد توثيق كل شيء وبعد استكمال كل التحقيقات”.
وأضاف :” لقد واكبت دائرة وزارة الصحة الجمارك وكذلك طبيب قضاء المتن وكان واضحا تعاون الاجهزة في هذا الوقت العصيب والذي يجعل بعض الناس من قليلي الضمير ان يتعاطوا مع صحة الانسان ومع سلامة الوطن بهذا الشكل وهذا الاستهتار ويجب ان ينال عقابا شديدا”.
وتابع :”اكتشاف هذه المعامل يحتم علينا المزيد من العمل لكل الفرق لفحص سلامة الغذاء وضمان سلامة المواطن وعدم الاستغلال لضعفاء النفوس في هذا الوقت وهذا هو المهم”.
وقال:” لا نريد التشهير بل يجب نكون واثقين في كل ما نقوله ولكننا نعد اننا سنتعاطى بكل حزم مع هذه الظاهرة لأن فيها خراب لصحة الانسان وسلامة الوطن “.
وأشار حسن الى انه سيتم متابعة الاماكن التي توزع فيها هذه المنتجات من خلال الفواتير والمعلومات الوثقة في الكومبيوتر لتحليل المعلومات الموثقة فيه.
إشارة الى أن الدجاج الفاسد يستخدم لصناعة الناغتس والاسكالوب وتغيير تاريخها لتوزيعها في السوق.الوكالة الوطنية للاعلام

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخل شقةعلى طريق المطار وسرق مبلغ 30 ألف دولار و25 مليون ليرة لبنانية

أقدم مجهول بواسطة الكسر والخلع على الدخول الى إحدى المؤسسات التربوية على “طريق المطار” الكائنة ...