الرئيسية / أخبار لبنان / تمديدُ التعبئة العامّة أربعة أسابيع لغاية 5 تموز

تمديدُ التعبئة العامّة أربعة أسابيع لغاية 5 تموز


2020 – حزيران – 04

عقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعًا عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم الخميس، بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في القصر الجمهوري، لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس “كورونا”، وحضره رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، ووزراء: المالية غازي وزني، الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، الداخلية والبلديات محمد فهمي، الاقتصاد والتجارة راوول نعمة، العدل ماري كلود نجم، الاشغال العامة والنقل ميشال نجار والصحة العامة حمد حسن.
واستهل الرئيس عون الاجتماع، بعرض موجز عن التدابير والإجراءات التي اتُخذت منذ اعلان تمديد التعبئة العامة بتاريخ 25/5/2020 في إطار الوقاية من فيروس كورونا، كما شدد على أهمية تقيّد المواطنين بالاجراءات التي أصدرتها الحكومة.

ومن جهته، أوضح دياب أن “الخطر ما زال داهماً، وأن الاصابات ما زالت تسجّل وأن الاجراءات والتدابير التي اتخذت ما زالت ضرورية وملحّة وذلك لتفادي أي موجة ثانية وقد تكون عواقبها صعبة المعالجة”.
وبعد استعراض الأوضاع الامنية والتداول والاستماع الى الوزراء المختصين وايضاً قادة الأجهزة العسكرية والأمنية منذ اعلان تمديد التعبئة العامة بتاريخ 25/5/2020 وحتى اليوم قرّر “المجلس” الاستمرار بإعلان التعبئة العامة”.
وأُعيد “تمديد حالة التعبئة العامة التي أُعلن تمديدها بالمرسوم رقم 6403 /2020 اعتباراً من تاريخ 8/6/2020 ولغاية 5/7/2020 ضمناً”.
وتمّ “التأكيد على تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات والقرارات الصادرة عن وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة”.
وأبقى “المجلس” على الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بإعادة العمل تدريجياً، ضمن نطاقها ووفقاً للمراحل الزمنية المشار إليها في المادة 2 من المرسوم رقم 6296/2020 وضمن شروط معيّنة”.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أب من 50 يوم دفن قطعة من إبنو واليوم دفن التانية… تفاصيل معاناة عاشتها عائلة جو نون!

كتبت الاعلامية لارا سليمان نون عبر صفحتها على الفايسبوك : بدي خبركن شوَي عن جهنم… ...