الرئيسية / أخبار لبنان / وزير الصحة: النتائج جيدة وبرهنت أن الوباء لا يزال ضمن مرحلة الاحتواء..على المواطنين الالتزام بالإجراءات كي لا نضطر قصراً لفرض إغلاق تام مرة جديدة

وزير الصحة: النتائج جيدة وبرهنت أن الوباء لا يزال ضمن مرحلة الاحتواء..على المواطنين الالتزام بالإجراءات كي لا نضطر قصراً لفرض إغلاق تام مرة جديدة

أوضح وزير الصحة العامة حمد حسن، أنه تم إجراء أكثر من 3000 فحص “PCR” خلال فترة الإغلاق التام، مؤكداً أن “النتائج جيدة وبرهنت أن الوباء لا يزال ضمن مرحلة الاحتواء ولم نصل إلى مرحلة التفشي المجتمعي”.
ولفت في حديث لـ”LBCI”، إلى أن “الفحوصات كانت موجهة “targeted” أي لمخالطين وبطرق مدروسة ولم تكن الفحوصات عشوائية”.

وكشف أنه “بهذه المعطيات يمكننا العودة إلى الخطة التي وضعتها الحكومة لتخفيف إجراءات التعبئة العامة على أن يلتزم المواطنين بالإجراءات كي لا نضطر قصراً لفرض إغلاق تام مرة جديدة”.
وتابع، “بالنسبة للوافدين نتخذ بحقهم نفس الإجراءات السابقة ولكن بالتعاون مع وزير الداخلية سيكون هناك مواكبة أمنية واجتماعية مشددة”، موضحاً أن “بعض الوافدين يخضعون لفحص Rapid Antigene”.
وأصدر مجلس الوزراء خلال جلسته الثلاثاء الفائت قرارًا، يقضي بالإغلاق الكامل لمدة 4 أيام، اعتبارا من مساء الأربعاء 13 أيار، ولغاية صباح الاثنين القادم 18 أيار.
كذلك قررت لجنة مكافحة فيروس كورونا، اتخاذ إجراءات مشددة لتطبيق الحجر المنزلي بعدما أدى التراخي في تنفيذ التعبئة العامة، إلى رفع الأعداد اليومية للمصابين.

عن kamel

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد إعتذار أديب: إرتفاع بسعر الدولار في السوق السوداء وبلغ نحو 9000 في بعض المناطق

إرتفع الدولار بعد اعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب وتجاوز الـ 8000 ليرة لبنانية كما ...